صورة خدعت الملايين على "فيسبوك".. هكذا تفاعل معها الجمهور

عدن لنج / متابعات

بهدف زيادة نسبة التفاعل مع صفحاتهم عبر "فيسبوك"، وعبر إستخدام عناوين مثيرة، تمكنت صفحات في موقع التواصل الإجتماعي من خداع ملايين المشتركين. ولعل إحدى أشهر الخدع التي إنتشرت، صورة يتكرر فيها وجه رجل، في منشور تحت عنوان "الصورة التي أخافت الملايين" مع تعليق "ضع رقم 2 في التعليقات وشاهد ماذا سيحدث".

 

والهدف هو خداع مشتركي "فيسبوك" لكتابة تعليق، لضمان وصول المنشور إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين. وبالتالي فإنّه عندما يعلق أي مستخدم في "فيسبوك" على منشور ما، فإن هذا التعليق سيظهر لدى جميع أصدقائه، وإن علق أحد الأصدقاء الذين وحقق منشور "الصورة التي أخافت الملايين"، مليونين و200 ألف تعليق إلى الآن، وقام كل من هؤلاء بكتابة رقم 2 في التعليقات لمشاهدة ماذا سيحدث، دون أن يروا أي شيء. وتفاعل مع المنشور أكثر من 270 ألف شخص، وأعاد مشاركته حوالي 30 ألف شخص دون سبب واضح.

 

وعادة ما تروج الصفحات، التي تقوم بتلك الخدع، لمنتجات أو روابط إعلانية تدرّ عليها أرباحا ماليا، وتزداد أرباح هؤلاء باستغلال جهل آخرين لا زالوا يعتقدون أن التعليق على منشور ما سيغيّر محتواه. رأوه سيتكرر الأمر ذاته، ويحقق المنشور مزيداً من الانتشار.