#لحج: السلطة المحلية بـ #تبن ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة يدشنون ورشة عمل للوسطاء المحليين

عدن لنج/ فهد محسن

بدأت أمس الأول الورشة التدريبية التي نظمتها منظمة البحث عن أرضية مشتركة بتنسيق مع السلطة المحلية في مديرية تبن الورشة التي تهدف حول وضع آلية لاحتضان النزاعات الناشبة بين الأوساط المجمتعية بترسيخ الوعي المجتمعي وتقليل حدة الصراع بين الأطراف عن طريق البحث عن حلول لتلك النزاعات واجتثاث عواقبها الوخيمة.

 

 

 

  حيث افتتح الاخ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن الورشة في كلمة توجيهيه أكد خلالها أهمية انعقاد مثل هذة الورش للوسطاء المجتمعين، واردف جعفر عن الدور الذي تقدمة منظمة البحث عن أرضية مشتركة في المجتمعات في الأرياف.

 

 

 من جانبه الاخ ضابط المشروع محمد المشروع في المنظمة قال أهمية هذا الورشة لدعم وتشجيع الشريك المحلي عبر اختيار الوسطاء المحليين وفقا للمعايير التي استمدت بالشفافية والمصداقية معبرا عن الدور الإيجابي والمهم كهدف رئيسي من أهداف المشروع الشمولية بنشر الوعي المجتمعي وتخفيف العنف والحد من اشكالياته بإبراز الحلول المجتمعية المعززة لنسيج الاجتماعي الحيوي لكل عزلة وقرية من قرى مديرية تبن بلحج.

 

 

 

 مشيدا بأهمية دور قيادة السلطة المحلية بالمديرية من تمكين هذا المشروع وتوسعة عل نطاق واسع يشمل كل القرى والأوساط المجتمعية المتعايشة والمعاصرة فيها بتعزيز الحوار الشامل تصعيدا لتطوير هيكل العمل التعاوني مشيرا بأن مؤسسة بصمة التنمية والحقوق هي الشريك المحلي في تنفيذ المشروع وترجمته عل ارض الواقع.