مدير عام #البريقة يدشن فعاليات اليوم المدرسي في عدد من مدارس المديرية

عدن لنج - محمد القادري

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، فعاليات اليوم المدرسي في عدد من مدارس المديرية .

 

حيث طاف اليزيدي ، ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الخضر سالم بجله ، في قاعات المعارض المختلفة والتي أحتوت على الأعمال المدرسية من مجسمات ووسائل تعليمية مختلفة ، منوهاً إلى أن مثل إقامة هذه الأنشطة تهدف إلى إكتشاف المواهب وصقل وخلق روح المنافسة بين الطلاب 

 

وأشاد مدير عام البريقة هاني اليزيدي ، جهود قيادة مكتب التربية والتعليم والإدارات المدرسية بالمديرية في تنظيم وإقامة هذه الفعاليات والذي تؤكد أن القطاع التربوي والتعليمي يؤدي رسالته بشكل رائع على الرغم من الظروف الإستثنائية وشحة الإمكانيات .

 

وعبر اليزيدي عن سعادته بحضور هذه الفعاليات والذي تشكل نقلة نوعية وفنية تسهم في إثراء العمل التربوي والتعليمي ويبرز الطاقات الإبداعية للطلاب .

 

كما تتضمت فعاليات اليوم المدرسي عدداً من الفقرات الفنية والعروض المسرحية والألعاب الرياضية قدمتها طلاب وطالبات تلك المدارس ، والتي نالت إستحسان الحاضرين . 

 

بدوره ، أوضح مدير مكتب التربية بالمديرية الخضر بجله ، أن تنظيم فعاليات اليوم المدرسي لطلاب الصفوف الدنيا من أول حتى رابع إبتدائي - كون هذه الفئة تحرم غالباً من المشاركة في تلك الفعاليات -  تأتي في إطار الأنشطة اللاصفية الذي يقيمها مكتب التربية سنوياً لمدارس المديرية ، مشيراً إلى أن تلك الأعمال والأنشطة لطلاب المدارس تعد ثمرة نجاح لسنة دراسية كاملة من مواهب وإبداعات وإبتكارات للطلاب في مختلف الجوانب العلمية والثقافية والرياضية .

 

حضر التدشين ، كبير مهندسي شركة مصافي عدن - عضو المجلس المحلي بالمديرية - المهندس سعيد محمد بن محمد ، ورئيس مجلس أولياء أمور الطلاب بالمديرية أحمد عبدالعزيز العريقي ، وقيادات من الحزام الأمني ،  وعدد من المسؤولين بمكتب التربية والتعليم بالمديرية ، وأولياء أمور لبعض طلبة المدارس .