المطالبة بسرعة فتح التحقيقات في ملف الدعم الدولي وتوزيع الاطنان من الادوية المنتهية الصلاحية لمستشفيات #شبوة

عدن لنج/خاص

يعيش المواطن في محافظة شبوة من الحرمان في حقوقه لتلقي الخدمات العلاجية المجانية عبر دعم المنظمات الدوليه للمحافظة لكي يتم تخفيف المعاناة على ابناء شبوة جرى الحرب التي تمر بها البلاد حيث يعد هذه الدعم دين على بلادنا مقابل اخد ثرواته.

 

وتسلم قبل اسابيع وكيل نيابة الاموال العامه ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محافظة شبوة بلاغ رسمي بتاريخ ٤/٤ / ٢٠١٩ م من مدير ادارة التعاون الدولي بمكتب الصحة والسكان بالتجاوزات والمخالفات في ملف الدعم الدولي بالادوية والتجهيزات الطبية ومطالبة بفتح تحقيق شامل في الموضوع تجاوزات ومخالفات وفساد بمكتب الصحة والسكان شبوة ..

ياتي ذلك بعد تعليق مدير ادارة التعاون الدولي ومدير ادارة المستشفيات اعمالهم بمكتب الصحة منذ حوالي اسبوعين احتجاجاً على التجاوزات والفساد بالقطاع الصحي بالمحافظة و مطالبين السلطات في المحافظة للتدخل لانتشال الوضع الصحي بالمحافظة من براثن الفساد..

 

كما شمل البلاغ معلومات موثقة عن حجم الدعم وتجاوزات ومخالفات متعددة في عمل ادارة التموين الطبي وتحمله المسئولية عن اهمال وتلاف كميات هائلة من الادوية.

 

بينما يتم حرمان المواطن من الاستفادة من تلك الادوية المجانية والتي يضطر لشرائها من الصيدليات الخاصة .

 

والجديد بالذكر انه تم توزيع كميات كبيرة من الادوية وغالباً منتهية او مشارفة علئ الانتهاء خلال الاسبوع المنصرم لعدة مديريات في محاولة لاخفاء الجريمة .

 

وذلك بعد تلكاء الجهات المختصة في النزول للمخازن وتحريزها وحصر محتوياتهارغم تحذيرها مسبقاً في البلاغ باعتزام القائمين علئ المخازن على توزيع محتوياتها والتي تهدد حياة وصحة المواطنين..

 

 كما تسلم رئيس نيابة الاستئناف محافظة شبوة عينات من الادوية المنتهية التي يتم صرفها بمستشفئ عتق المركزي..

 

و علمت مصادرنا اعتزام المذكورين وآخرين بمكتب الصحة الرفع ببلاغات للنيابة بخصوص تجاوزات و قضايا فساد حول عدة ملفات بمكتب الصحة والسكان شبوة.