برعاية إنتقالي #شبوة.. إنعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لنقابة المهندسين #الجنوبيين

عدن لنج/ خاص

برعاية الادارة الجماهيرية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، عقد في قاعة اتحاد النقابات العمالية الجنوبية  بالمحافظة  المؤتمر التأسيسي الأول لنقابة المهندسين الجنوبيين محافظة شبوة.

وبدأ الاجتماع التأسيسي بايآت من الذكر الحكيم ثم النشبد الوطني الجنوبي وبعد ذلك  القى مدير الادارة الجماهيرية بالمجلس الانتقالي شبوة كلمة. قال فيها  يسعدني ويشرفني في هذا المقام ان ارحب بكم جميعا في هذا المؤتمر الاول للمهندسين الجنوبيين محافظة شبوة الذي ينعقد اليوم من اجل انشاء نقابة للمهندسين الجنوبيين م/ شبوة برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة من خلال خطة الادارة الجماهيرية بالمجلس لهذا العام التي تهدف الى انشاء وتفعيل دور النقابات والاتحادات وغيرها من المنظمات الجماهيرية المدنية بالمحافظة.

وأضاف مدير جماهيرية  انتقالي شبوة ان  المؤتمر التاسيسي ياتي في اطار توجهات المجلس الانتقالي الجنوبي نحو التمكين السياسي لشعب الجنوب على ارضه الجنوبية الحبيبه  وانشاء نقابة المهندسين الجنوبيين هي بداية لانشاء النقابات الجنوبية التي لم تنشاء بعد في المحافظة وتفعيل دور القائمة.

موضحًا أن إشهار نقابة للمهندسين الجنوببين بالمحافظة. من اجل تمكن ابناء المحافظة والجنوب عمومًا من توحيد جهودهم وطاقاتهم البشرية والمادية  وتمكينهم بالدفاع عن  ارضهم والدفاع عن حقوقهم المشروعة وضمان حمايتها وقف التلاعب والعبث بها من قبل قوئ الفساد والافساد الممنهج منذ عقود من قبل قوئ الاحتلال سابقا وبقايا احزابها حاضرآ التي تغلغلت في مفاصل مايسمئ الشرعية

وأكد سالم طالب ان  المجلس الانتقالي الجنوبي اتئ من اجل الدفاع عن الجنوب ارضا وانسانا ورفع كل اشكال الظلم والقهر والاستبداد الذي فرضه الاحتلال الشمالي عليه وتحقيق ارادة شعبة المتمثلة بتحرير واستقلال الجنوب وقيام دولتة الجنوبية العربية الاتحادية الديمقراطية التي يسودها العدل والامن والامان وقيامنا برعاية انشاء نقابات جنوبية ومنها نقابة المهندسين ياتي في اطار سيرنا نحو تحقيق ارادة شعبنا الجنوبي.

متطرقاً الدور الذي  تقوم بة النقابات في الدفاع عن حقوق الشعوب ابتداء من دفاعها عن حقوق اعضائها واختتم سالم طالب كلمته مخاطباً  المهندسين الادراك جيدآ ان توحيد صوتهم وجهودهم وطاقاتهم يضمن حصولهم على حقهم المشروع في استيعابهم وتوظيفهم في الشركات والهيئات وغيرها من الجهات وحصولهم على المنح والتأهيل وغيرها من الامتيازات وذلك لن يتحقق الا من خلال قيام نقابة للمهندسين بالمحافظة تكون امتدادآ للنقابة العامة للمهندسين الجنوبيين على مستوئ الجنوب.

وبعد ذلك تم انتخاب قيادة نقابية للمهندسين الجنوبيين بالمحافظة بتصويت المهندسين المشاركين  في الاجتماع التأسيسي واختيار المهندس ابو بكر بانافع رئيس نقابة المهندسين الجنوبيين  بمحافظة شبوة.