الباحث حسين الهاشمي ينال درجة الماجستير بإمتياز من جامعة #عدن

عدن لنج / محمد القادري :

 

 

نال الباحث حسين مهدي حسين ناصر الهاشمي ، درجة الماجستير من قسم العلوم المالية والمصرفية من كلية الإقتصاد بجامعة عدن ، درجة الماجستير بتقدير إمتياز عن رسالته الموسومة ب " أثر الودائع في إستثمارات المصارف الإسلامية ، دراسة تحليلية للفترة 2001 - 2010 م " .


وقد دافع الباحث حسين الهاشمي عن رسالته أمام لجنة المناقشة والتحكيم التي تكونت من أستاذ الدكتور محمد عمر باناجه - رئيساً ومناقشاً داخلياً من جامعة عدن ، وأستاذ مشارك الدكتور سالم محمد بافقير - عضواً ومناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت ، وأستاذ مشارك الدكتور فضل علي ناجي - عضواً ومشرفاً علمياً من جامعة عدن .


وهدفت الرسالة إلى دراسة وتحليل حجم الودائع الإسلامية الإجمالية والإستثمارات في المصارف الإسلامية ، وكذا معرفة أساليب التمويل والإستثمار ، ومن ثم معرفة الأهمية النسبية لكل نوع من أساليب التمويل والإستثمار من إجمالي تمويلاتها المختلفة ، بالإضافة إلى حجم مساهمة المصارف الإسلامية في تمويل القطاعات الإقتصادية خلال الفترة 2001 - 2010 م .


وبذلك أشادت لجنة التحكيم والمناقشة بشكل الرسالة ومضمونها وأهميتها ، وكذا الجهود الذي بذلها الباحث في رسالته العلمية وتم منحه درجة الماجستير بإمتياز .


حضر المناقشة ، عدد من أستاذة الدراسات العليا بجامعة عدن ، وأسرة وأصدقاء الباحث .