لهذا السبب الشرعية والاصلاح لايريدان للحرب ان تنتهي !!

عدن لنج / خاص

تعمل الحكومة الشرعية اليمنية وحزب الاصلاح "اخوان اليمن " على اطالة الحرب العبثية التي تعصف بالبلاد منذ اكثر من اربع سنوات وتمديدها لأكبر فترة ممكنة نظرا للأرباح التي يجنيها من الحرب .
وتتهم أطراف يمنية عديدة حزب الإصلاح وقواعده بعدم المضي جديا في حسم المعركة مع الميليشيات الانقلابية.
وبحسب مراقبون يمنيون فان الجبهات التي يسيطر عليها حزب الاصلاح في شمال البلاد لم تحقق أي تقدم ملحوظ خلال سنوات الحرب مقابل انتصارات وتقدم كبير للقوات الجنوبية التي تمكنت من الوصول إلى الأطراف الجنوبية من محافظة الحديدة غربي اليمن.
ويعزو محللون سياسيون ذلك لعدم جدية الحزب في حسم الحرب، بينما ذهب آخرون إلى اتهام الحزب بالتواطؤ مؤخرًا مع الحوثيين بمباركة قطرية.
يقول ناشطون جنوبيون ان حزب الاصلاح والشرعية يتفقان في جانب عدم وجود نية حقيقية لانهاء الحرب وذلك للضغط على شعب الجنوب ومقاومته حيث ان المقاومة الجنوبية اليوم هي التي تقاتل الميليشيات الحوثية في الساحل الغربي والحديدة وكرش وتعز والصبيحة والضالع ويافع .
بينما كل الجبهات التي يتواجد فيها جيش الشرعية وانصار الاصلاح يعمها الهدوء منذ سنوات .
وتسببت الحرب في الجبهات التي يقاتل فيها ابناء الجنوب باستنزاف كبير لشبابهم حيث لا يكاد يمر يوم الا ويستشهد ويصاب العشرات من المقاومة الجنوبية في مختلف الجبهات .
ويرى المحللون ان هدف حزب الاصلاح كما هو هدف الشرعية ابقاء الحرب مستمرة لاجبار شعب الجنوب على تقديم تنازلات واستنزافه بعد الانتصارات التي حققها سواء على الارض بتحرير ارضه ودفاعه عن حدوده وتمدده للدفاع عن اراضي شمالية من ميليشيا الحوثي كما في تعز والحديدة او انتصاراته السياسية باتفاقه وتشكيله للمجلس االانتقالي وتمدد الانتقالي وجولاته التي حققها الخارجية .