وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي بسفراء ومندوبي دول #الإتحاد_الأوربي في الأمم المتحدة

عدن لنج/ خاص

ألتقى وزير التخطيط والتعاون الدولي د نحيب منصور العوج بسفراء ومندوبي دول الاتحاد الاوربي في الأمم المتحدة في العاصمة الاردنية عمان وخلال الاجتماع استعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي الجهود الحكومية التي بذلت لتفعيل مؤسسات الدولة وتفعيل منظومة الخدمات الاساسية واشار معاليه الى خطة الاولويات العاجلة التي اعدتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

 

 

 

ودعى وزير التخطيط والتعاون الدولي سفراء الاتحاد الى توسيع تدخلاتهم في اليمن لاعادة الاعمار والتنمية واشاد معاليه بالشراكة مع الاتحاد الاوربي من خلال دعمهم لليمن في مجالات كثيرة واهمها القطاع الزراعي والسمكي ووقطاع الشباب والمرأة. 

 

 

 

ومن جانب اخر اوضح معالي وزير التخيطط والتعاون الدولي ان الحكومة اعدت موازنة الدولة لعام ٢٠١٩ م والتي تم اقرارها من مجلس النواب حيث اشار الى اهمية دعم الموازنة العامة لسد العجز في الموازنة العامة للدولة.

 

 

 

كما استعرض الاصلاحات الاقتصادية والتي ساهمت في استقرار العملة من خلال تفعيل البنك المركزي .

 

 

 

وفي نهاية الاجتماع دعى سفراء ومندوبي الاتحاد الاوربي لزيارة اليمن في العاصمة المؤقتة عدن وفتح مكاتب المنظمات في العاصمة عدن.

 

 

 

حضر الاجتماع عبدالحكيم بن مخاشن وكيل وزارة المالية و د محمد الحاوري وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومحمود شحرة المحلق الاعلامي في سفارتنا بالاردن وراسخ بامسلم السكرتير الخاص لنائب وزير المالية.