المؤسسة الاقتصادية تعيد تشغيل قسم الغسيل الكلوي بمستشفى عبود العسكري وتزوده ببعض المستلزمات

عدن لنج/خاص

تمكن القطاع الطبي بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية من اعادة تشغيل اجهزة غسيل الفشل الكلوي بمستشفى عبود العسكري بخورمكسر بالعاصمة عدن بعد اصلاح عددا من الاجهزه التي تعرضت للتوقف جراء عطل فني. 

 

وتأتي هذه الخطوة تنفيذا لتوجيهات رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالله النخعي الذي يولي قيادة المؤسسة الاقتصادية اهتماما كبيرا في مختلف المجالات للجيش الوطني ومؤسساته من خلال الجهود المبذولة من قبل المؤسسة الاقتصادية. 

 

 

 واوضح العميد "سامي السعيدي" مدير عام المؤسسة في تصريح صحفي لوسائل الإعلام المختلفة ان فريق من المهندسين والمختصين التابع للقطاع الطبي بالمؤسسة الاقتصادية قد قاموا بالنزول الميداني للمستشفى بعد تلقيه بلاغاً من ادارة مستشفى عبود بتوقف خدمة الغسيل الكلوي عن العمل الذي يقدم خدمات للعديد من المرضى ويخفف من معاناتهم وآلامهم في هذا القسم الحيوي الهام على المستوى النفسي والانساني.

 

وأكد السعيدي ان القطاع الطبي في المؤسسة الاقتصادية قد قام بتزويد عددا من المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والحكومية بالعديد من الاجهزة الطبية بالغسيل الخاصة بمرضى الفشل الكلوي ويعمل على صيانتها الدورية والرفع من كفائتها وجاهزيتها لتقيم افضل الخدمات للمرضى والرفع من معاناتهم .

 

من جانبه تحدث نائب مدير القطاع الطبي المهندس اكرم السياري مثمنا جهود المدير العام للمؤسسة الاقتصادية العميد سامي السعيدي في رفد المستشفيات الحكومية العسكرية بالمستلزمات والاحتياجات اللأزمة في مختلف المجالات والأقسام الإنسانية لدى المرضى .