العثور على جثة اشهر راعي اغنام في احدى مزارع عقان بمسيمير #لحج

عدن لنج/محمد مرشد عقابي

 

عثر ظهر امس الاربعاء مواطنون بمنطقة عقان بالمسيمير محافظة لحج على المواطن علي صالح عليوة عوض 37 عاما احد اشهر رعاة الأغنام بالمديرية وهو جثة هامدة في احدى مزارع المنطقة المطلة على وادي تبن.


وذكر الاهالي في روايات لهم بإنهم عثروا على الجثة وبالقرب منها تجمعات دموية متفرقة على الارض ورجح الاهالي بان تكون الوفاة اما بسبب التقيؤ الدموي الناتج عن دوالي المريء الذي يسببه طفيل البلهارسيا المنتشر بين اوساط اهالي المسيمير او احتمال تعرض الشخص للدغة ثعبان اردته قتيلاً في الحال.


واشار الاهالي الى انهم قاموا بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة فور ملاحظتهم للجثة والتي بدورها نزلت لمعاينة موقع الوفاة واتخذت الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة للتحري عن اسباب وملابسات هذه الحالة.


تجدر الإشارة الى ان الفقيد علي صالح عليوة ينتمي لاسرة فقيرة في منطقة مريب بالمسيمير محافظة لحج ووالده هو احد شهداء الحراك الجنوبي، ويعتبر ومنذ طفولته يهوى مهنة رعي الإغنام حيث ارتبط بهذه المهنة ارتباطاً وثيقاً وعاش غالبية حياته متنقلاً بين القرى والمناطق والجبال والوديان ممارساً لها حتى وافته المنية في منطقة عقان التي قضى فيها معظم ايام عمره، ويعد الفقيد الأبن الخامس من بين تسعة اولاد جميعهم ذكور انجبهم الشهيد صالح عليوة عوض، وقد جرى مواراة جثمانة الثرى مساء امس بعد الصلاة عليه في مقبرة حبيل مسويداء.


تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
انا لله وانا اليه راجعون...