أختتام الامسيات الرمضانية في مدينة الكود بـ #أبين

عدن لنج/سمير باجميل

 

أختتمت مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق الثلاثاء 28 مايو 2019 الموافق 23 من رمضان 1440 الأمسيات الرمضانية في مدينة الكود بمحافظة ابين التى احتضنتها مدرسة الميثاق وتحت رعاية إدارة محلج القطن بالكود وتوجيه ودعم مادى من قائد كتيبه المنشأت في المحافظة والمشرف العام في مجلس أدارة محلج القطن بالكود "أحمد حسن سالم".

 

واقام هذه الامسيات شباب مميزون من خلال فكرة اطلقها الشاب حسين النقطاء وتلقفها الشباب واستطاعوا إن يخرجوها بجهد وعمل جماعي في نسختها الأولى إلى النور منطلقين من القول المأثور[عندما يعمل الاخوة معاً تتحول الجبال إلى مناجم ذهب ] من اجل تحريك الجانب الثقافي والمؤروث الشعبى وبعض من تاريخ حياتنا الاجتماعية حتى يتعرف بها جيل اليوم .

 

 

 حيث قدم الباحث الدكتور/ محمد سعيد كمندر احد كوادر ذلك الصرح العلمي مركز الابحاث الزاراعية ورقة عمل من محورين:

الأول: [ حول تأسيس مركز الابحاث بالكود]

الثاني : [مجال تربية نحل العسل ]

وبدأ مشوار حياتة في سلك الوظيفة العامة في 1973،

ثم حصل على الماجستير من بلغاريا في العام 1983،

نال شهادة الدكتوراه من جامعة عدن في العام 2013

وكانت بعنوان [تربية نحل العسل ] وكان موفق جداً في ذلك الشرح.

 

 

بعد ذلك تم الانتقال إلى المسابقة الثقافية بين فريق الشباب والاتحاد حيث اعلنت لجنة المسابقة الثقافية فوز فريق الشباب.

 

ثم قام الراعي الرسمي في دعم تلك الامسيات العقيد/ أحمد حسن القبيلي والشيخ/ محمد عمر علي عضو المجلس المحلي بالمحافظة رئيس مجلس مدينة الكود،

والشخصية الاجتماعية الاستاذ/ سعيد الهمامي والاستاذ/ نجيب هقرى خبير فرز أقطان، 

ورئيس المنتدى الاستاذ/علي عمر العبد، بتكريم كل الذين شاركوا في تلك الأمسيات وتكريم كل الفرق المشاركة في تلك الأمسيات الرمضانية.

 

 

 

حضر نهائي الأمسيات كثير من الإحباء من ابناء الكود وكذلك الاستاذ القدير ناصر عمر كردى والاستاذ/ اسامة الموقري مدير صندوق النظافة في محافظة أبين ، والاستاذ/محمد عبد المانع مدير مدرسة الميثاق،والشخصية الاجتماعية/وجدي بافار.