منصة شهداء #ردفان تحتفي باربعينية الفقيد علي سيف الطوحري

عدن لنج /فهد محسن

 


اقيم صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019م برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي في منصة الشهداء ردفان حفل تأبين اربعينية الفقيد علي سيف الطوحري احد فرسان الثورة الجنوبية احد ابطال ثورة اكتوبر.

 

بدأ الحفل بايآت من الذكر الحكيم وثم النشيد الجنوبي وبعدها القيت كلمة اللجنة التحضيرية القاها المناضل فيصل جبران رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية حبيل جبر تناولت المناقب البطولية للفقيد الراحل علي سيف الطوحري خلال مشوار حياتة منذ مشاركته في ثورة اكتوبر والثورة الجنوبية. واخرها مشاركتة في التصدي للغزو الحوثي عل ارض الجنوب في الحرب الأخيرة.


كما القى السفير قاسم عسكر جبران عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي كلمة حيث اكد في كلمته على الادوار البطولية لابناء الجنوب عامة وردفان خاصة وقال في كلمته حيث كان الفقيد احد فرسان الثورة ورموزها حيث كان الفقيد الطوحري من الاوائل في الدفاع عن الجنوب منذو اعلان حركة حتم بعد صيف ١٩٩٤، وثم مشاركتة في الحراك والثورة الجنوبية.


وأضاف السفير عسكر عليكم اليوم ان تعلمون ان الجنوب ليس كما كان في الامس إن الجنوب اليوم وبعد اتفاق الرياض دخل منعطف هام ورئيسي مع التحالف العربي ممثلا بالمملكة السعودية والامارات العربية.


واردف قائلاً اي اننا اليوم كلنا نحرث وسط الجربة اي عكس المرحلة السابقة التي كنا نحرث خارج الجربة نحن اليوم شركاء مع التحالف العربي ونحب ان نبشركم ان مخرجات الرياض تعتبر احدى الانتصارات الاولية لثورتنا بقيادة المجلس الانتقالي بعد توقيع اتفاق الرياض حقيقة ان حضوركم في احياء اربعينية الفقيد الطوحري تعتبر تاكيدا عل مواصلة الدرب لتحقيق الاهداف التي سقط من اجلها الشهدا والجرحى لاستعادة دولتنا الجنوبية.


كما القى العقيد منتصر الطوحري ابن الفقيد كلمة عن اسرة الفقيد رحب فيها بالحاضرين جميعا واكد ان حفل التابين اليوم يعتبر رمزية لدور الفقيد الطوحري وما قدمة في مشوار حياتة.


والقيت قصيدة شعرية من الشاعر محسن الجبراني في الحفل تناول فيها مناقب الفقيد الراحل.


حضر الحفل العميد ناصر حويدر عضو الجمعية الوطنية والدكتور فضل هماش والدكتور خالد حبيب اعضاء الجمعية الوطنية للانتقالي وحضر العميد محمد صالح حسين اركان حرب اللواء الخامس دعم واسناد والاستاذ صالح حسين مدير عام ردفان والاستاذ بديع القطيبي مدير عام حبيل جبر ومحمود سيف مدير مكتب قائد اللواء الخامس دعم واسناد والعقيد عبد الحكيم محمود صائل مدير امن ردفان، والشيخ ترفيق العلوي شيخ مشائخ العلوي ،وبحضور عددا من القيادات في انتقالي محافظة لحج وانتقالي رباعيات ردفان.