#لحج .. الهيئة الوطنية بالحواشب تقرر قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب عقب صلاة يوم غد الجمعة في مريب

عدن لنج /محمد عقابي

قدت الهيئة الوطنية لمستقبل الجنوب العربي بمديرية المسيمير الحواشب محافظة لحج مساء اليوم الخميس اجتماعاً موسعاً حضره عدد كبير من الشخصيات الإجتماعية ونشطاء وكوادر الحراك الجنوبي في المديرية.


وحيت الهيئة في مستهل اجتماعها ابناء الحواشب على مواقفهم البطولية والأسطورية الصلبة وتضحياتهم الجسيمة في سبيل الإنتصار لقضية هذا الوطن.


ووقفت الهيئة امام مشاركة ابناء المديرية بكل الفعاليات النضالية والثورية في طريق التحرر والإنعتاق، مثمنة حجم التضحيات الكبيرة التي اجترحها ابناء الحواشب في مختلف الميادين في سبيل الدفاع والذود عن القيم والمبادئ العظيمة والثوابت الجنوبية.


وعبرت الهيئة عن إدانتها واستنكارها لممارسات القتل والقمع والإرهاب التي تواجه به قوات نظام الأحتلال اليمني ثوار الجنوب في المناطق المحتلة بشبوة وابين.


كما ادانت بشدة حملة التصفيات والإعتقالات والملاحقات والمداهمات المعلنة وغير المعلنة التي تقوم بها تلك القوات بحق نشطاء وكوادر ورموز شعب الجنوب في المناطق الخاضعة لسيطرتها، معلنة عن التضامن الكامل مع كل الشرفاء والأحرار من ابناء الجنوب الذين طالتهم يد الغدر والخيانة والغطرسة وتعرضوا لأساليب القهر والإمتهان والإذلال والتعذيب في معتقلات وسجون نظام صنعاء.


ونوهت الهيئة الى انه ستجري عقب خطبة وصلاة يوم غد الجمعة قراءة الفاتحة على ارواح شهداء الجنوب الذين بذلوا اراوحهم ودمائهم في سبيل الذود عن حياض هذا الوطن وعن عرض وكرامة ابنائه وذلك في مقبرة الشهداء بمركز مريب والدعوة عامة للجميع.