مستشارة رئيس #المجلس_الانتقالي لشؤون المرأة تلتقي بنخبة من القياديات في #عدن

عدن لنج /متابعات

التقت الأستاذة نجوى فضل، مستشارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون المرأة، اليوم الأربعاء بنخبة من القيادات النسوية في العاصمة عدن.

 

 

وفي مستهل اللقاء، نقلت الأستاذة نجوى تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لجميع الحاضرات،  مشيدة بدور  المرأة الجنوبية في مختلف المجالات .

 

 

وأكدت الأستاذة نجوى خلال كلمتها أن المرأة الجنوبية قدمت الكثير من أجل الوطن ووضعت بصماتها التي لا يمكن نسيانها وسيدونها تاريخ الجنوب بأحرف من ذهب.

 

 

وأشارت نجوى إلى أن المرأة الجنوبية لعبت دوراً ريادياً بارزاً خلال مرحلة ما قبل العام 1990، حيث استطاعت الوصول الى أعلى مراتب النجاح وتحقيق العديد من الانجازات.

 

 

واستمعت الأستاذة نجوى إلى مداخلات من القيادات النسوية في منظمات المجتمع المدني والاتحادات النسوية، والتربويات والقياديات النقابيات إلى أبرز الصعوبات التي تواجههم.

 

 

وركزت المداخلات على أهمية وضرورة توحيد كلمة النساء الجنوبيات و دور المرأة في العملية السياسية وتنمية قدرات المرأة الجنوبية في مختلف المجالات العلمية والمهنية .

 

 

هذا واتفقن الحاضرات في ختام اللقاء على تشكيل لجنة تنسيقية واستمرار انعقاد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري تحت شعار "نساء الجنوب للتصالح والتسامح".