إدارة المرأة والطفل بانتقالي #سقطرى تنظم ورشة عمل لتطوير الحرفيات في الأرخبيل

عدن لنج/خاص

نظمت صباح اليوم إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الاثنين، ورشة عمل في "أساليب وطرق تطوير الحرف اليدوية والصناعات التقليدية" لعدد 6 جمعيات صناعية تقليدية في المحافظة.

 

وألقى رئيس القيادة المحلية في المحافظة، يحيى مبارك سعيد، كلمة في افتتاح الورشة، رحب في مستهلهل بالمشاركات في الورشة، مشيرا إلى أن  تنظيم الورشة يأتي لأهمية دور قطاع المرأة في الصناعة اليدوية. 

 

 وأكد سعيد حرص قيادة الانتقالي الشديد على تأهيل الحرفييين وتوفير كافة الأمكانيات المتاحة   للجمعيات التي تمارس الحرف اليدوية والصناعة التقليدية.

 

وفي كلمة لإدارة المرأة والطفل القتها الأستاذة فاطمة ثاني، رئيسة الإدارة في انتقالي المحافظة  أوضحت خلالها مضمون الورشة، مشيرة إلى أن أنها أقيمت بعد زيارات لعدد من مواقع التراث والجمعيات الصناعية، وذلك بهدف جذب الأنظار  للجمعيات الصناعية ودعمها وتطوير امكانياتها لانتاج أعمال يدوية فاخرة من ما تتميز به المرأة السقطرية.

 

وتناولت الورشة عدة مواضيع ومحاور حول أساليب وطرق صناعة الحرف اليدوية بعرض بروجيكتر لعدد من الأنوع التي تتميز بها سقطرى، قامت بتقديمها المدربة الأستاذة أحلام عباس.