مركز التنبؤات بمطار #عدن يحذر من منخفض جوي قادم

عدن لنج /متابعات

حذر مركز التنبؤات في مطار عدن الدولي من اخدود منخفض جوي ماطر على عدد من المحافظات، وتوقع أن يبدأ المنخفض في محافظات المهرة وحضرموت، فيما سيبدا لاحقا خلال اليومين القادمين في المحافظات الجنوبية والجنوبية الغربية.

 

 

وتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها مصحوبة بعواصف رعدية، وحبات البرد سيما المرتفعات الجبلية والساحلية والساحلية الشرقية، والتي تبدأ من صعدة إلى لحج وصولا إلى حضرموت، مرورا بالضالع والبيضاء وأبين وشبوة لتشمل السواحل الغربية.

 

 

كما توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها مصحوبة رعدية في الشريط الساحلي، وتحديدا محافظات حضرموت والمهرة، بينما ستكون خفيفة إلى متوسطة على محافظات عدن وأبين وشبوة.

 

 

وتوقع المركز أن يبدا المنخفض الجوي على المناطق الشرقية من محافظتي المهرة وحضرموت، ومن ثم يمتد لاحقا خلال اليومين القادمين، إلى المحافظات الجنوبية والجنوبية الغربية.

 

 

وحذر المركز المواطنين، من التواجد في مجاري السيول والمناطق الرخوة، وعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية، وإغلاق الهواتف المحمولة، وتدني مستوى الرؤية الأفقية المصاحبة لهذه الحالة، كما حذر من اضطراب البحر وشدة الرياح أثناء تواجد السحب الركامية المزنية.