#الكلاسيكو.... غيابات #ريال مدريد تربك #زيدان أمام استفاقة #برشلونة

عدن لنج / كووورة

ساعات قليلة وينطلق كلاسيكو الكرة الإسبانية، بين العملاقين برشلونة وريال مدريد، على ملعب (كامب نو)، ضمن منافسات الجولة السابعة من الليجا.

 

يخوض الفريقان المباراة وسط ظروف صعبة وتراجع في النتائج، بخلاف الغيابات؛ بسبب إصابات مختلفة، وحسابات فنية للمدربين رونالد كومان وزين الدين زيدان.

 

 

رئة زيدان

 

يعاني المدرب الفرنسي من نقص عددي أكبر وأكثر تأثيرا، حيث يخوض الكلاسيكو دون الرئة اليمنى للفريق؛ بسبب إصابة داني كارفاخال وكذلك بديله ألفارو أودريوزولا.

 

بدا تأثر الفريق الملكي كثيرا من ضعف الجبهة اليمنى بالخسارة في آخر مباراتين أمام قادش في الدوري وشاختار في دوري الأبطال، حيث لم يظهر الثنائي فيرلان ميندي وناتشو فرنانديز بالصورة المطلوبة في هذه المهمة الاضطرارية.

 

تير شتيجن

 

 

 

وقع على تعاقد جديد مع البارسا منذ أيام قليلة، ولكن الحارس الألماني لم يبدأ الموسم الجاري؛ بسبب إصابة استلزمت عملية جراحية، ضاعفت جراح آخر ظهور له بالخسارة أمام بايرن ميونخ 2-8 في دوري الأبطال.

 

لكن طول فترة غياب تير شتيجن، منحت فرصة لكومان في تجهيز الحارس البديل (نيتو) بإشراكه أساسيا منذ بداية الموسم.

 

ومع ذلك يضع المدرب الهولندي يده على قلبه، لأن أي إصابة لنيتو أمام ريال مدريد، ستجعل الفريق في ورطة لضعف خبرات الحارس الشاب إيناكي بينيا.

 

غيابات غير مؤثرة

 

تضم قائمة المصابين والغائبين في صفوف الفريقين أسماء أخرى، لا يبدو لها وزنا، ربما لتراجع مستواها أو غيابها الطويل؛ بسبب الإصابات المتتالية، وربما أيضا لعدم القناعة الفنية.

 

فإصابة المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، لا تبدو مؤثرة، خاصة أنه خسر مكانه في التشكيل الأساسي لصالح مواطنه كليمنت لينجليه، الذي يلعب رفقة جيرارد بيكيه، ومعهما البديل الشاب رونالد أراوخو.

 

والحال نفسه بالنسبة للاعب الوسط البرازيلي ماتوس فرنانديز، فهو لم يظهر بعد مع الفريق الكتالوني، علما بأنه انضم صيف العام الجاري قادما من بالميراس.

 

أما إيدين هازارد، فلم يصل بعد إلى مدريد، حيث لم يهنأ الفريق الملكي به منذ الانضمام قادما من تشيلسي الإنجليزي صيف 2019، حيث تحول النجم البلجيكي إلى لاعب زجاجي لكثرة إصاباته.

 

في المقابل، فإن زيدان ربما لا يعبأ كثيرًا بغياب الثنائي مارتن أوديجارد وماريانو دياز، لوجود وفرة من اللاعبين الآخرين في مركزهما.