تدشين حملة الرش الضبابي في مديرية الشيخ عثمان بتمويل مركز الملك سلمان ب #عدن

عدن لنج /خاص
 
 
دشن مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية  اليوم ، في المجمع الصحي بمديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن ، حملة الرش الضبابي ضمن مشروع الإستجابة الطارئة لمكافحة حمى ، الذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية بمختلف مديريات محافظة عدن .
 
 
وتتضمن الحملة التي تستمر خمسة ايام بالمديرية  ، استهداف 8 مربعات سكنية لمختلف مناطق واحياء مديرية الشيخ عثمان عبر 24  عامل ينفذوا عملية الرش الضبابي للقضاء على نواقل الحميات وبؤر تولد البعوض في إطار المشروع .
 
 
وفي التدشين الذي حضره الامين العام للمجلس المحلي للمديرية سلال السيد  ، اشاد نائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد رُبيد ، بالجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان للاعمال الاغاثية والانسانية في عدن خاصة بالقطاع الصحي في مختلف مديريات المحافظة والتي ساهمت في التقليل من الحالات المصابة بحمى الضنك .
 
 
واشار مدير المشروع الدكتور زكريا عبدالمنصف بازرعة ،  ان حملة الرش الضبابي تأتي في اطار البرامج التي يمولها المركز بهدف حماية المواطنين من الامراض الوبائية ضمن مشروع الإستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك ، و الذي يستهدف جميع مديريات عدن للتقليل من عدد الاصابات بالحميات في عدن وذلك بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.