مديرعام قعطبة يرأس الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي بمديرية قعطبة محافظة #الضالع

عدن لنج/خاص
ترأس العقيد احمد ناجي صالح المريسي مديرعام قعطبة رئيس المجلس المحلي  اليوم الثلاثاء 5يناير في المجمع الحكومي للمديرية الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي بمديرية قعطبة بحضورعضوالهيئة الادارية الاستاذ نجيب الجلال و حضور  مدراء الادارات في المديرية.
 
وفي بداية الاجتماع وقف الجميع دقيقة حداد لقراءة الفاتحةعلى ارواح شهداء الجريمة الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي.
 
وخلال الاجتماع نقل مدير عام قعطبة تحيات وتقدير محافظ محافظة الضالع للجميع.
 
 وعبر المدير العام عن إدانة واستنكار قيادة السلطة المحلية بالمديريةالشديد للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي الذي استهدف الدولة والحكومة والنوايا الخبيثة للميليشيات الحوثية التي ارادت إرباك المشهد والاقتتال بين جميع الأطراف المشاركة بالحكومة 
 مقدما التعازي لأسر الشهداء والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى مشيراً الى ان هذا الهجوم الإرهابي دفع الجميع للمزيد من التكاتف وتوحيد الجهود نحو العدو الواضح لليمنيين واستعادة الدولة وانهاء الانقلاب
 مباركاً كافة الجهود لتنفيذ اتفاق الرياض و مرحباً بعودة الحكومة.
 
مؤكداً بان السلطة المحلية هيا عمود بقاء الدولة  والمشاكل التي تراكمت خلال فترات ماضية لن تحل بين عشية وضحاها لكن ذلك لا يعني التخلي بل التركيز على المهم منها وحلها بشكل عاجل واملنا كبير في  الحكومة بان تكون  عونا وسندا لنا في ذلك .
 
 قائلاً بان الفترة القادمة هي فترة اختبار حقيقي للجميع امام المواطنين الذين يعقدون الآمال الكبيرة علينا  ولا سبيل اخر الا الارتقاء لمستوى التطلعات والعمل معا من اجل ان تتحول هذه الآمال المعقودة الى واقع خاصة في الجانب المعيشي والخدمي والإنساني .
 
مشدداً على أهمية عمل مدراء المكاتب الإيرادية وفق طرق مختلفة لإدارة الأمور ورفع قدراتها لتحسين الإيرادات فلن يساعدنا أحد اذا لم نساعد انفسنا أولا.
 
 مطالباً جميع مدراء الادارات بالعمل بامانه وإخلاص ومحاربة الفساد والنزول للميدان لتلمس احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات ومعالجة قضاياهم وتفعيل الدور الرقابي كل في إطار اختصاصه. 
 
وخلال الاجتماع طالب المكتب التنفيذي من محافظ محافظة الضالع بمنع مدير عام الصناعة بالمحافظة من التدخل بشؤون المديرية والنزول للمديرية بدون معرفة السلطة المحلية ونيلةمن جهود قيادة السلطة المحلية ومكتب الصناعة .
 
كما تم في الاجتماع مناقشة مستوى التحصيل وتوريد الايرادات لجميع المكاتب الايرادية  حيث استعرض الاستاذ احمدسلمان مديرالماليه تقرير مفصل عن المكاتب الايراديه التي وردت.
 
مدير الضرائب الاستاذ نايف الصيادي بدورة اكد بان مكتب الضرائب حقق  زيادة بتحصيل الإيرادات عن المقابل للعام 2019 بزيادة نسبة مئوية قدرها 55,62%.
 
وتطرق الاجتماع إلى المكاتب الفاعلة والنموذجيه في عملها حيث قدم مدير مكتب المدير العام الاستاذ أحمد عبود الشكر والتقدير بالنيابة عن المدير العام لمدير الاعلام الإعلامي علي عميران على كل الجهود التي يبذلها وتغطيتة المتواصلة لجميع انشطة السلطة المحلية والمكاتب وكذالك الشكر والتقديرللمكاتب الملتزمة بتسليم تقاريرها وهيا  الضرائب والصحة والمالية والتربية مطالباً بقية المكاتب الالتزام وسرعة تسليم تقاريرهم السنوية.
 
 كما تم استعراض تقارير مكاتب التربية والمياة والصعوبات التي تواجههم.
 
مدير الصناعة الاستاذ عمر عياش بدورة استعرض تقرير عن حملات التفتيش والنزول الميدانية المفاجئة التي انطلقت الايام الماضية بقيادة المدير العام لضبط ومراقبة الاسعار واصحاب الصرافة  وكذلك ضبط وإغلاق معامل تصنيع الآيسكريم والمثلجات المخالفة واخذ عينات وفحصها في عدن محذراً من خطر هذه المعامل على صحة وحياة الاطفال وغيرهم كونهم يستخدمون صبغات ضاره ومليئة بالخلايا البكتيرية وغير صالحة للاستهلاك البشري.
 
وفي الاجتماع تم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالمديرية.