#الضالع.. جلسة تشاورية حول الحماية والتمكين في مناهضة العنف ضد المرأة

عدن لنج/خاص

نظمت مجموعة جنوبيات من أجل السلام والقمة النسوية صباح الخميس في محافظة الضالع ورشة عمل تشاورية حول الحماية والتمكين في مناهضة العنف ضد المرأة بالتنسيق مع مؤسسة حماية الأطفال والشباب.

 

وتأتي الورشة التي شارك بها عدد ( ٢٠) مشارك ومشاركة يمثلون منظمات المجتمع المدني وحقوقيين ومعلمين، في إطار حملة مناهضة العنف ضد المرأة ضمن تحالف مجموعة التسعة وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

واستعرضت الورشة التي أدارها الميسرين لبيب عبيد سيف وعبدالواحد محمد محسن ،عدد من قصص العنف التي تتعرض لها المرأة، وناقشت كيفية تقديم الدعم والرعاية والمساندة لقضايا المرأة وبالذات النساء المعنفات وبما يمكنهن من الاستمرار في الحياة بعيداً عن أشكال العنف التي تمارس ضدهن.

 

وكانت الورشة قد شهدت حضور رئيس مؤسسة حماية الأطفال والشباب الأستاذ مطيع قاسم، الى جانب عدد من المهتمين بقضايا العنف ضد المرأة الذين اسهموا في إثراء النقاش حول الحماية والتمكين للمرأة وتأكيدهم على أهمية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة بشأن العنف وبالذات القائم على النوع الاجتماعي، الذي يعد انتهاكاً صريحاً لحقوق الإنسان، قبل أن يتم بلورة الآراء والمقترحات المقدمة والخروج بعدد من التوصيات الهامة