مدير #البريقة يفتتح الوحدة الصحية الأهلية للتدريب والتأهيل الصحي بقلوعة بئر أحمد

عدن لنج/محمد القادري

أفتتح مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، يونس محمد سليمان ،  " الخميس " ، الوحدة الصحية للتدريب والتأهيل الصحي بمنطقة قلوعة بئر أحمد ، والذي تنفذه مؤسسة AR للإنسانية الإغاثية.

 

 

وتهدف الوحدة الصحية ، إلى تدريب وتأهيل النساء في مناطق بئر عيشة والمعازيب وقلوعة بئر احمد ، في مجال الإسعافات الأولية.

 

 

وفي الإفتتاح ، عبر مدير البريقة ، عن سعادته من تدشين هذا المشروع الخدمي الهام والنوعي في بناء قدرات الشابات في تلك المناطق لدعم الأسر المعدمة والمحتاجة والنازحين بالإسعافات اللازمة للحد من المخاطر الصحية لأهالي تلك المناطق ، والتي تفتقر لابسط الخدمات الصحية ، ناهيك إلى أنها تعد من المناطق النائية بمديرية البريقة ، مشيداً بجهود مؤسسة AR في تنفيذها مثل تلك المشاريع الهادفة.

 

 

إلى ذلك ، حضر مدير عام مديرية البريقة ، يونس سليمان ، أول دورة تدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية ، والذي يشارك فيها عدد من المتدربات.

 

 

وحث مدير البريقة ، المشاركين إلى الإستفادة من مضامين الدورة وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف وتطبيقها على الواقع العملي والميداني تمكنهم من القيام بواجباتهم الإنسانية في مجال الإسعافات الأولية ، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمديرية لمثل هذه البرامج النوعية التي تسهم في تدريب وتأهيل وتنمية قدرات الكادر.

 

 

من جانبها ، أوضحت رئيسة مؤسسة AR للإنسانية ، عنود بدر محمد ، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن الأعمال والأنشطة الخيرية للمؤسسة ، مثمناً دور قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة على رعايتها هذا المشروع.

 

 

ونوهت عنود ، بالآلية التي تنفذها المؤسسة في متابعة المشاركين من تمكينهم ودعمهم بعد التخرج من التدريب وإخضاعهم للإمتحانات ليتم تحديد مستوياتهم ومؤهلاتهم ، ومن ثم تلقيهم دورات تدريبية لاحقة في مجالي التمريض والقبالة ، إلى حين تسليمهم لإدارة الوحدة الصحية وتحملهم مسؤولية الأداء الوظيفي للوحدة ، تعزيزاً للأهداف المنشودة للمؤسسة.

 

 

حضر الإفتتاح ، عضو المجلس المحلي بالمديرية ، عن منطقة قلوعة بئر أحمد ، رشاد بيسي ، وأمين عام المجلس الأهلي بمدينة الشعب وضواحيها ، شفيق قباطي ، وأركان الكتيبة السابعة صاعقة ، عمر عسكر.