الشاذلي يحضر حفل إختتام مشروع ( مهنتي بين يدي 4)في العاصمة #عدن ..نظمته مؤسسة صلة للتنمية

عدن لنج/خاص
برعاية وزير التعليم العالي والتعليم  الفني والتدريب المهني ،ومحافظ محافظة  عدن وبحضور وكيل أول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي.
 
نظمت مؤسسة صلة للتنمية حفل إختتام مهنتي بين يدي4  مع الشركاء  المنفذين ( مؤسسة همزة وصال للتنمية الانسانية ،مؤسسة الرسالة ،وجمعية إقرأ الخيرية ) واستهل الحفل بأي من القرآن الكريم.
 
والقى وكيل محافظة عدن لشؤون التعليم  الدكتور / محسن وهيب كلمة السلطة المحلية نقل فيها تهاني محافظ عدن احمد حامد لملس للخريجين والخريجات  متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم العملية،مؤكدا أهمية التاهيل والتدريب للشباب والفتيات في جميع المجالات بما يمكنهم من الحصول على فرص العمل التي تساعدهم في تحسين مستوى دخلهم المعيشي والاقتصادي .
 
من جانبه اشاد وكيل وزارة التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني / موال الشعيبي بدعم  وجهود  مؤسسة صلة والجهات المنفذة للبرنامج والذي اثمر تخرج كوكبة من الشباب والفتيات بعد تلقيهم دورات تاهيلية وتدريبة في عدد من المجالات ،مؤكدا حرص قيادة الوزارة ممثلة بالدكتور / خالد الوصابي في دعم برامج التاهيل والتدريب لتعزيز قدرات الشباب  في المجالات المختلفة.
 
وكانت  قد القىيت كلمةعن الجهات المنفذة للبرنامج  القاها الاخ / أحمد سمير ،رحب فيها بالحاضرين ،موجها رسائل مهمة للحكومة و السلطة المحليةوالمؤسسات والمنظمات المحليةوالخريجين والخريجات باهمية التعاون والتنسيق بين الجميع لمافيه خدمة مدينة عدن الحاضنة للجميع .
 
كماالقيت كلمات عن الخريجين والخريجات  اشادت بدور مؤسسة صلة والجهات المنفذة للبرنامج  الذي استهدف عملية التأهيل ل٣٩ شاب وفتاة في العاصمة عدن في مجالات التمريض والتصوير ،والمونتاج الاعلامي ..وغيرها.
 
فيما استعرض ممثل مؤسسة صلة للتنمية  / مصطفى حسين نشاط المؤسسة خلال العام الماضي  والذي شمل نحو (٢٠) محافظة يمنية ،شهدت تنفيذ اكثر من (٧٩) مشروعا في مجال التعليم ،الصحة ،الإغاثة والاعمال الانسانية ودعم النازحين وغيرها استفاد منها اكثر من (٩٩٥٠٠٠) نسمة في عموم المحافظات .مشيرا الى ان برنامج التاهيل الذي استمر على مدى ستة اشهر و نحتفل اليوم   بتخريج نخبة من الشباب والفتيات في مجالات التمريض والاسعافات الاولية ،تصوير ،دبلوم اعلام ، استهدف (٥٠٥) مستفيدا ومستفيدة في عدد من المحافظات اليمنية من هم (٣٩) شابا وفتاة من ابناء العاصمة عدن .
 
 معبرا عن شكره وقيادة مؤسسة صلة للتنمية ممثلة بالشيخ / عمر بابكر رئيس مجلس ادارة المؤسسة. الى كل الحاضرين وقيادة وزارة التعليم العالي ومحافظة عدن والشركاء المنفذين للبرنامج  الذي نحتفي اليوم باختتام فعالياته بنجاح واستكمال عملية التدريب ليتواصل دعم مؤسسة صلة للتنمية لتمكين هؤلاء الخريجين والخريجات من الاستفادة مما اكتسبوه من معارف وتاهيل وعكسها في واقع حياتهم العملية والمعيشية والاقتصادية .
 
هذا وقد تخلل فقرات الاحتفال. عرض ريبورتاج توثيقي عن بر نامج التاهيل ،ومقاطع موسيقية وغنائية وعروضات لدخول الخريجين والخريجات .
 
وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الراعية  والمؤسسات الداعمة والمنفذة .وتوزيع الشهادات على الخربجين والخريجات .
 
حضر الحفل / الشيخ جمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية منسق اللجنة العليا للاغاثة ،وابو بكر احمد علي رئيس الهيئة الاستشارية لمحافظة عدن .والشيخ / محمد عبدالواسع مدير مؤسسة الرسالة ومحمد اليافعي مدير مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام .وممثلو المنظمات والمؤسسات الخيرية والانسانية ،وآخرون .