برعاية الاحمر .. تحالف #الاخوان و #القاعدة لاستهداف الجنوب

عدن لنج/خاص

يؤكد الكثير من المراقبين ان القاعدة في اليمن اصبحت ورقة يتلاعب بها علي محسن الاحمر وحلفاؤه من الاخوان لاستهداف الجنوب بعد هزائمهم المتتالية من القوات الجنوبية. 

وضح التحالف بين الطرفَين في عام 2019، حينما تعرَّضت القوات الجنوبية لى كمين في مدينة أبين في أغسطس 2019؛ حيث احتفل حزب الإصلاح، الذي كان يهيمن على الحكومة اليمنية، بالكمين، واعتبروه نصرًا لمليشياتهم ، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه “أنصار الشريعة”، المرتبطة بتنظيم القاعدة في اليمن، مسؤوليتها عن الكمين.

ولم يقتصر التعاون بين الجانبَين على شن هجمات متزامنة؛ بل شمل كذلك خوض معارك مشتركة؛ فقد بثت حسابات تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن تسجيلًا قصيرًا حول مشاركتها في العمليات العسكرية التي قادتها ميليشيات حزب الإصلاح في أغسطس 2019، واستهدفا فيها قوات النخبة في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد وذلك على الرغم من أن قوات النخبة أسهمت على مدى السنوات الثلاث الماضية في طرد عناصر “القاعدة” من مناطق شبوة، والتي كانت تتمركز فيها على مدى سنوات.

وتستمر محاولات الإخوان المسلمين في اليمن للاستئثار بالسلطة عبر تحالف شيطاني مع كل القوى التي عبثت باستقرار اليمن وأمنه، وجعلته رهنًا بالتدخلات الأجنبية، ولا يشغلها في ذلك الإطار إذا ما كانت هذه القوى قد تورطت في إطالة محنة اليمنيين؛ خصوصًا أنها كانت طرفًا رئيسيًّا في هذه المعاناة.

واليوم يكرر "اخوان اليمن" استهدافهم للجنوب بنهب ثرواته وحرف بوصلة المعركة مع التصدي للمد الفارسي وذراع ايران في اليمن نحو النيل من الجنوب والتحشيد على حدوده.