أمين عام محافظة #أبين يقوم بزيارة تفقدية إلى منشأة سد فؤاد بأحور

عدن لنج/عبدالله الطحر
زار صباح اليوم الأحد الأمين العام للسلطة المحلية , في محافظة أبين الأستاذ مهدي الحامد , بمعية مدير عام مديرية أحور , العقيد أحمد مهدي , ومدير مكتب الزراعة المهندس علي درويش , ومدير وحدة الري باحور الاستاذ علي ناصر العميسي , بزيارة تفقدية إلى منشأة حيادر في سد فؤاد ؛ للاطلاع على ما خلفته مياه السيول , في اواخر شهر رمضان المبارك . تعرضت هذه المنشأة , للجرف وتسبب خطر بجرف الاراضي وكذا يهدد عاصمة المديرية . 
 
بالإضافة إلى إغلاق بوابات سد فؤاد , التي تصب في قناة سد فؤاد , وتحويل المياه إلى وادي احور , مما تذهب هذه السيول إلى البحر بدون استفادة الاراضي من السقي , والسبب المنشأة التي جرفها السيل , وتسفيد منها اكثر من عشرين الف فدان , وحرمت هذه الاراضي من السقي , والسبب اذ استمرت مياه السيل في هذه المنشأة , لجرفت الاراضي الزراعية كاملاً  , وكذا عاصمة المديرية من الجرف .
 
 وكذلك قام بزيارة إلى دفاعات منطقة حناذ , التي انهارت جميعها , وحاصرت قرية الدعامك , وكذا قام بزيارة إلى قرية الداعامك في منطقة حناذ , وتفقد اضرار المنازل التي تحاصرت من مياه السيول , والاسباب توقف العمل بدفاع حناذ , من قبل الجهة المنفذة "الصندوق الاجتماعي للتنمية" منذ 16 مارس , رغم المناشدة في حينها , بسرعة استكمال الدفاع لكونه يمثل اهم عمل في مشروع وادي حناذ , مما ادى هذا التوقيف , إلى جرف اراضي زراعية , وكذا محاصرة قرية الدعامكة بير احد المزارعين وهو عاطف لنبع .
 
وتحدث مدير مكتب الزراعة باحور , المهندس علي درويش , مناشداً وزير الزراعة اللواء سالم السقطري  ومدير مكتب الزراعة بابين الدكتور حسين الهيثمي , بالإسراع بإنزال لفريق الفني , لإصلاح ما سببته السيول , من جرف هذه المنشأة وتدميرها . وناشد ايضاً , بعمل اسعافات اولية لإرجاع المياه إلى قناة سد فؤاد ؛ لتستفيد منها الاراضي في السقي .
 
 حيث تذهب مياه سيول إلى البحر , من مما تسبب بقطع الخط الدولي , وتعليق المسافرين , لكون كل المياه تذهب إلى الوادي من دون استفادة الاراضي الزراعية. 
حيث لو كانت  المنشأة  صالحة , عندها ستكون المياه توزعت في القناة الرئيسية , ولم تتسبب في انقطاع الخط الدولي , وباتخفف من تدفق مياه السيول في وادي احور.