المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات يصدر بلاغ لوضع حد لانتهاكات الشرعية بحق القيادات الجنوبية

عدن لنج/خاص

أصدر المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات يصدر بلاغ الى المفوضية العليا لحقوق الانسان لوضع حد لانتهاكات القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية بحق القيادات والناشطين السياسيين الجنوبيين. 

 

جاء فيه؛

 

بلاغ الى المفوضية العليا لحقوق الانسان لوضع حد لانتهاكات القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية بحق القيادات والناشطين السياسيين الجنوبيين.

 

السادة مفوضية الامم المتحدة العليا لحقوق الانسان.. جنيف.

 

نرفع اليكم نحن المركز الاستشاري للحقوق والحريات في جنيف بالتضامن مع منظمات المجتمع المدني الجنوبية المبينة اسمائهم ادناه ، نرفع بلاغ نطالبكم فيه التدخل العاجل للحد من ما ترتكبه القوات العسكرية المحسوبة على الحكومة اليمنية من انتهاكات ممنهجة ومستمرة بحق سياسيين وناشطين ومواطنين في الجنوب، على خلفية مواقفهم السياسية المطالبة باستعادة دولتهم الحرة كما كانت في سابق عهدها.

 

ففي الاونة الاخيرة لوحظ بأنه لايمر يوما الا وهناك انتهاك يرتكب في المناطق الجنوبية ضحيته عناصر قيادية في المجلس الانتقالي الجنوبي او ناشطين في مجال حقوق الانسان او مواطنين ينتمون لفئات اجتماعية وقبلية جنوبية.

 

نعلمكم ان اخر تلك الانتهاكات هو ماتعرض له يوم امس الخميس 17 يونيو نخبة من قيادات المجلس الانتقالي لعملية اختطاف تحت تهديد السلاح وهم التالية اساميهم:

 

١/ الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر رئيس القيادة المحلية في محافظة حضرموت.

 

٢/ الدكتور حسن صالح العمودي نائب رئيس القيادة المحلية لشئون منسقية الجامعة.

 

٣/الاستاذ اسكندر لطفي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي.

 

٤/ محمد صالح باتيس رئيس الادارة التنظيمية في القيادة المحلية.

 

٥/ سالم باراس عضو القيادة المحلية في محافظة حضرموت.

 

ولولا ضغط القوى الوطنية والمجتمعية الجنوبية بما فيه الاعلان عن تعليق مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض ، لما تم اطلاق سراحهم وظل مصيرهم مجهول . 

 

 ان هذه الانتهاكات المتكررة بحق قيادات ونشطاء ومواطني الجنوب تتطلب منكم وبما تمليه عليكم مسؤوليتكم القانونية والانسانية التدخل لدى الحكومة اليمنية والضغط عليها للحد من ارتكاب قواتها تلك الانتهاكات وقيامها بانصاق الضحايا ومسائلة مرتكبيها.