غموض يسود مركز ديني متطرف قيد الإنشاء في قاعدة العند بلحج

عدن لنج /متابعات
 
 
 
 
 
أكدت مصادر محلية أن العمل جاري على قدم وساق لإنشاء مركز ديني متطرف في جنوب غرب مطار قاعدة العند العسكرية بالمنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة لحج.
 
وأضافت المصادر أن المركز الديني الذي يراد إقامته بحجة تعليم الدين تم جلب له شماليين من عدة محافظات من صنعاء وصعدة وعمران وتعز واب وغيرها إلى هذا المركز وسوف يتم بناءه في منطقة عراعرة بالقرب من حمى المنطقى العسكرية الرابعة بلحج ومازال على قيد الانشاء بينما يتواجد فية اكثر من 3000 طالب تابع لمحمد الامام وثلثي العدد من الشمال.
 
وأشارت  إلى أن متعهد الدورات تاجر مشهور ومالك شركة أرز في عدن وهو مندوب لجمعيات سعودية وقطرية كالاحسان والحكمة وغيرها وايضا هو نفسه متعهد جميع الدورات الحجورية والامامية الشمالية في المراكز الدعوية في الجنوب سواءاً بالفيوش او غيرها.
 
وأكدت أن مدير مركز عراعرة ينتمي لمحافظة تعز وعدد طلابه أكثر من ألف وسبعمائة معظمهم شماليين وقد شارك شيوخ شماليون في دورة عراعرة بمحاضرات عبر الهاتف.
 
وحذرت المصادر ” على القيادة السياسية الجنوبية ان ينتبهوا من انشاء مراكز دينية باسم السلفية التابعة لمحمد الامام المعبري الذماري كما تعلمون ان محمد الامام وقف مع الحوثيين ولم يفتي بقتالهم .