الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المحافظات الجبلية والساحلية في اليمن

عدن لنج/خاص

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن هطول أمطار متفاوتة الشدة على المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وأفاد المركز، في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية تكون أكثر غزارة على محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، المحويت وحجة.

 

كما تشمل الأمطار مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة، مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد الغزارة أحيانا على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية فيما ستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

ونبه سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الشابورة المائية أو الضباب، كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.