قوات الحزام الأمني بعدن تعيد فتح الطرقات وتضبط عدد من المخربين

عدن لنج/خاص

تنفيذا لقرارات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بإعلان حالة الطوارئ في عموم محافظات الجنوبية، وبتوجيهات من قائد قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن العميد جلال ناصر الربيعي، اعادت قوات الحزام في قطاعي المنصورة والشيخ عثمان، فتح شوارع رئيسية وفرعية، وضبط عدد من المخربين والمندسين. 

 

وبحسب بلاغ عملياتي، فقد نفذت قوات الحزام الامني بالقطاع الثالث، بقيادة النقيب كمال الحالمي قائد القطاع، انتشارا امنيا في مديرية المنصورة واعادت فتح الطرقات التي قطعها مخربين، وتمكنت من ضبط عدد منهم. 

 

وأكد النقيب كمال الحالمي أن قوات الحزام الأمني فرضت انتشارا واسعا في ارجاء مديرية المنصورة وضبطت عصابة من المخربين المتورطين في عمليات قطع طرقات واشعال اطارات تالفة واطلاق النار في المديرية.

 

وأضاف انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المضبوطين تمهيدا للتحقيق معهم. 

 

وأوضح الحالمي أن القطاع الثالث للحزام الامني لن يسمح باي اعمال تخريب واعتداءات، كما لن يتهاون مع تجاوزات تستهدف امن واستقرار المديرية والسكينة العامة فيها.

 

في غضون ذلك، اعادت قوات الحزام الأمني بالقطاع الثامن، فتح طرقات وشوارع مديرية الشيخ عثمان، بأشراف قائد القطاع النقيب كرم المشرقي. 

 

وخلال عملية فتح الطرقات، حث المشرقي، الشباب المحتجين بعدم تخريب وقطع الطرقات او المساس بالممتلكات العامة والخاصة، مشددا ان قوات الحزام الامني مع اخوتهم المواطنين المحتجين الملتزمين بقواعد الاحتجاج السلمي. 

 

ونفذت قوات الحزام الامني بالقطاع الثامن انتشارا امنيا واسعا في مديرية الشيخ عثمان، مؤكدة سيطرتها على الوضع واعادة الحركة بصورة طبيعية في المديرية.