رئيس جامعة لحج يعزي في وفاة العالم الجليل الدكتور يعقوب عبدالله قاسم

عدن لنج/جهاد وادي
بعث الـ أ.د.أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج برقية عزاء ومواساة بوفاة الـ أ.د.يعقوب عبدالله قاسم العالم الكيميائي بجامعة عدن وعميد كلية الهندسة وكليتي التربية صبر وعدن الأسبق،  الذي انتقل إلى جوار ربه فجر هذا اليوم الأحد الـ 19 سبتمبر 2021م بعد حياة حافلة بالعطاءات والانجازات العلمية والإدارية على المستوى الوطني.
 
 
 
وبهذا المصاب الجلل والفاجعة الأليمة باسمه وكافة منتسبي جامعة لحج نقل الـ أ.د. أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج مشاطرته وتعازيه القلبية الحارة لأسرة الفقيد، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وعظيم مغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله، وذويه وزملائه وطلابه الصبر السلوان.
 
 
 
وأشاد في برقية العزاء بمناقب الفقيد الـ أ.د.يعقوب عبدالله قاسم الذي كان عالماً جليلاً، ورجلاً فاضلاً،  وأن وفاته تعتبر خسارة فادحة لأحد علماء اليمن الأجلاء، لما له من رصيد عال على المستوى الأكاديمي والإداري، حيث سخر حياته في البذل والعطاء وخدمة العلم ومجتمعه ووطنه حتى وافته المنية.
 
 
 
ولفت الـ أ.د.أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج إلى أن الراحل يعتبر من المؤسسين الأوائل لجامعة عدن، وقد عاش أستاذاً أكاديمياً وإدارياً من الطراز الأول وناشراً لقيم التسامح والمحبة والسلام بين زملائه وطلابه، وشغل مناصباً عدة أبرزها عميداً لكلية الهندسة وكليتي التربية صبر وعدن، والعديد من المناصب الإدارية في جامعة عدن، ولديه الكثير من الإنجازات العلمية والإدارية المشهود لها.