تدشين أختبارات الثانوية العامة بيافع سرار

عدن لنج/صالح البخيتي
دشن مديرمكتب التربية والتعليم بمديرية سراريافع محافظة أبين أ.فوزي المُخيري بحضورعضوي الجمعية الوطنية للانتقالي عبدالرقيب الشنبكي ووضاح الميسري والمستشار التربوي شيخ النوباني ورئيس الدائرة السياسية بانتقالي سرار الشيخ صالح حسن المنصري وعدد من رؤساء أقسام مكتب التربية بالمديرية، صباح اليوم الأحد اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي2021-2022م في ثانوية سرار النموذجية. 
 
وشهد المُخيري ومرافقيه الطابور الصباحي وفي كلمة توجيهية "للمخُيري"حث الطلاب والطالبات على الإلتزام والتقيد بالزمن المحدد لدخول القاعات الاختبارية وأحترام المراقبين والمشرفين وكذلك التمعن في أختيار الأسئلة ووضع الأجابات.
 
بعد ذلك توجه الطلاب والطالبات إلى القاعات الامتحانية وعددها(3) قاعات في ثانوية سرار، وتم فتح ظرف أختبار المادة الأولى(قرآن كريم) من قبل مشرف المركز الأمتحاني محمد أحمد الشنبكي وبإشراف إدارة التربية والانتقالي ولجنة أمنية بالمديرية،وتوزيع أوراق أسئلة الاختبار للطلاب وعددهم (63) طالب وطالبة في القسم العلمي من قبل لجنة المراقبة بطريقة منتظمة في أجواء يسودها الهدوء والطمأنينة.
 
وطاف المُخيري ومرافقيه القاعات الاختبارية وأشاد بالتنظيم والتهيئة الجيدة لعملية سير الاختبارات من قبل لجنة الأشراف والمراقبة بالمديرية،داعياً كافة الملاحظين إلى تطبيق اللوائح التربويةومحاربة ظاهرة الغش ،متمنياً في ختام حديثه للجميع التوفيق والنجاح.
 
من جانبهما عضوي الجمعية الوطنية للانتقالي الشنبكي والميسري ثمنا جهود القيادة التربوية بمديرية سرار في الإعداد والتحضير للاختبارات وتمكين الطلاب والطالبات من تأدية الامتحانات بكل يسر وسهولة.
 
مؤكدين وقوفهم الجاد في تذليل الصعوبات التي قد ترافق سير العملية الاختبارية في المديرية. 
 
حضرالتدشين أستاذ جامعة عدن وكلية التربية صبر الأكاديمي عبدالمنعم محُمد المُخيري ورؤساء قسم التدريب والتأهيل والاختبارات والإعلام التربوي  سرار نجيب محُمد حسن وعلي محمد عُمر السيد وصالح البخيتي.
 
يذكر أن في مديرية سرار يوجد مركزين أمتحانيين في القسم العلمي بثانوية سرار وثانوية حطاط الركب وإجمالي عدد الطلاب المتقدمين (81) طالب وطالبة.