مناقشة الإشكاليات الخدمية والإيرادية المتعلقة بمحافظتي عدن وأبين

عدن لنج/خاص
التقى أمين عام المجلس المحلي نائب محافظ عدن/ بدر معاون اليوم بالعاصمة عدن امين عام المجلس المحلي نائب محافظ محافظة أبين/ مهدي محمد الحامد،
وفي مستهل اللقاء رحب أمين عام المجلس المحلي نائب محافظ عدن/ بدر معاون بامين محلي محافظة أبين، مؤكدا أهمية هذا اللقاء لمناقشة القضايا الخدمية والإيرادية التي تهم المحافظتين مبديا شكره للسلطة المحلية في محافظة أبين على ما ابدوه من استجابة لمعالجة إشكالية تدفق مياه حقل الروة للعاصمة عدن.
 
هذا وقد كرس اللقاء لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة و المتعلقة بالجوانب الخدمية والإيرادية. 
 
ففيما يتعلق بالايرادات استعرض مدير الواجبات بمحافظة ابين/ صالح هادي محمد الجاوي إشكالية حرمان محافظة أبين من حقها في الحصول على النسبة المخصصة من الإيرادات الزكوية و ضرائب كبار المكلفين أسوة ببقية المحافظات ووفقا لقانون السلطة المحلية.. فيما أكد مدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب كبار المكلفين بعدن/ نظير عبدالكريم الطهيش أن الوحدة تتولى عملية التحصيل فقط وأن عملية فرز النسب  وإدخالها في حسابات المحافظات ومنها محافظة أبين هي من إختصاصات الحكومة ممثلة بوزارة المالية.. واتفق الطرفان على رفع مذكرة بهذا الخصوص للجهات المختصة لتمكين السلطة المحلية في محافظة أبين من حصة المحافظة في الإيرادات الزكوية والتي تورد للبنك الاهلي ،وكذا من حصتها في إيرادات ضرائب كبار المكلفين.
 
كما ناقش اللقاء إشكالية الانقطاعات المتكررة لضخ مياه حقل الروة بمحافظة ابين لتمويل العاصمة عدن بمياه الشرب. وبهذا الخصوص تطرق المهندس/ محمد باخبيرة  مدير عام مؤسسة المياه بعدن الى المعانات الكبيرة للمؤسسة نتيجة نقص المياه وأن نسبة مايصل لايزيد عن (٣٠٠٠متر مكعب ) بينما المتفق عليه "١٠٠٠٠متر مكعب"  وذلك اما نتيجة للربط العشوائي أو لري وسقي المزارع أو التوقيف والتشغيل بطرق عشوائية.
 
وفي هذا الصدد أكد أمين عام المجلس المحلي نائب محافظ أبين / مهدي محمد الحامد حرص السلطة المحلية بمحافظة ابين في العمل مع السلطة المحلية  بعدن لمعالجة إشكالية الانقطاعات المتكررة لضخ مياه حقل الروة لتزويد سكان العاصمة عدن بمياه الشرب واستمرار التنسيق والتعاون لحل كل الإشكاليات الخدمية الأخرى.
 
حضر اللقاء / عبدالقوي شايف مدير مكتب الأمين العام للمجلس المحلي بعدن.