لقاء مشترك بين الصناعة والتجارة والهيئة العامة للأدوية بساحل حضرموت لمناقشة آلية مراقبة أسعار الأدوية

عدن لنج/خاص

ناقش لقاء ضم المدير العام لمكتب وزارة الصناعة والتجارة بساحل حضرموت الأستاذ عماد صلاح المشجري، والمدير العام للهيئه العليا للأدوية الدكتور عبدالله باغوزه، آلية الرقابة على أسعار الأدوية. 

وبحث اللقاء إمكانية تخفيض أسعار الأدوية في الوكالات، بما يتناسب مع التحسّن الملحوظ لسعر صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، ولتخفيف المعاناة على المواطنين، وأكد الجانبان على ضرورة حظر ومنع بعض الأدوية من البيع في المحال التجارية والبقالات والأكشاك، لضمان حفظ الأدوية، وعدم مخالفة القوانين الخاصة ببيع الأدوية. 

وتم الاتفاق على أن يكون هامش ربح محدد بحسب ما تحدده الشركات المصنعة، وأن تلتزم الوكالات بتجديد السجلات التجارية بشكل دوري، وأن تكون سارية المفعول وصالحة للاستخدام، وشدد الاجتماع على أهمية ضبط مستوردي الأدوية المهربة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاههم، وذلك بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية بالمديريات، ومسؤولي الهيئة العامة للادوية، وضرورة التأكد من هوية حاملي الأسماء التجارية لديهم ورخصة العمل في الأسواق المحلية.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي تنفيدًا لتوجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

حضر اللقاء، نائب المدير العام للهيئة العامة للأدوية الدكتور فرج باسواقي.