الوكيل الشبحي يلتقي ممثلي الصليب الأحمر

عدن لنج/خاص

التقى الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان بالعاصمة عدن اليوم منسق الصحة بمكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ICRC بعدن الدكتور لويس ماريا ومسؤول الحماية الدكتور ليفان كاتشروفا وبحث معهما جملة من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.

واطلع الدكتور الشبحي على جملة من تدخلات المنظمة في قطاع الصحة وخططها المستقبلية في الإتجاه لتقييم الوضع الصحي وتقديم الرعاية الصحية لنزلاء عدد من المؤسسات العقابية .

 

وسلم ممثلي الصليب الاحمر للوكيل مسودة اتفاقية تعزيز الوصول إلى الخدمات الصحية والتوعية في المؤسسات العقابية..وإمكانيات تدخل المنظمة الدولية للصليب الأحمر في رفع مستوى قدرات الكادر الصحي في المرافق الصحية وتدريبهم في كيفية التعامل مع الأخطار ومواجهتها والعمل على التقليل منها.

بدوره ثمن الدكتور الشبحي الجهود والتدخلات للجنة الدولية في عدد من الحالات .. داعياً إلى استمرار هذا الدعم بمايسهم في تعزيز وتقوية منظومة العمل الصحي في البلاد على أن يتركز الدعم في المناطق الأكثر احتياجا له لاسيما في المناطق الريفية النائية.

وأشار الشبحي إلى ضرورة اسهام اللجنة في تقييم الوضع الصحي بالمؤسسات العقابية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والعمل على تقديم الرعاية الصحية لهم باعتبارها حق وواجب قانوني

 

حضر اللقاء د عباس ياسين المشرف الميداني في ICRC و د محمد الحوثري مدير مكتب وكيل قطاع السكان ومحمد علي بحيبح مدير سكارتارية الوزير