تزامنا مع اليوم العالمي للدم.. المركز الوطني لنقل الدم ينفذ حملة وطنية للتبرع

عدن لنج/متابعات
 
 
أطلق المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في العاصمة عدن حملة التبرع بالدم للمرضى المحتاجين للدم في جميع المستشفيات يوم الثلاثاء القادم 14يونيو من العام الجاري.
وقالت مدير عام المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الدكتورة حنان حسن عمر بأن المركز سينفذ حملة وطنية للتبرع بالدم في اليوم العالمي للدم، والذي يحتفل به العالم تكريما للعالم كارل لاندشتاينر مؤسس نظام فصائل الدم، حيث يهدف إلى توعية الناس ويعمل على زيادة الوعي بمنتجات الدم الآمنة، وبأهمية التبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة الآخرين. 
واوضحت بأن الحملة سيستفيد منها مرضى السرطان ومرضى الفشل الكلوي والجرحى والذين يجرون عمليات جراحية في المستشفيات والعديد من الأمراض والحوادث وغيرها.
واكدت بأن المركز الوطني لنقل الدم يقدم خدمة إنسانية مجانية للمرضى في محافظة عدن والمحافظات المجاورة، مضيفة أن الحملة تأتي لنشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين، وترسيخًا للهدف الإنساني النبيل في مجال البذل والعطاء، وتستهدف هذه الحملة تحقيق أكبر عدد ممكن من المتبرعين بالدم؛ ليكونوا إضافة جديدة لأصدقاء بنوك الدم، ومتبرعين دائمين، وليصبحوا مصدر الحياة للمرضى، وعونًا وعطاء للمحتاجين إلى قطرة دم.