الانتقالي: مستقبل الهدنة رهن الالتزام الحوثي بشروطها

عدن لنج/ خاص
طالبت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها اليوم السبت، بإلزام مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بشروط الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، كشرط لتجديدها.
 
وأكدت برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، أن مستقبل الهدنة مرهون بمدى التزام المليشيات الحوثية الإرهابية بتنفيذ كافة الالتزامات التي تضمنها الاتفاق، رافضة استمرار المليشيات في التهرب من التزاماتها.
 
كما دعت المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانز جروندبرج، إلى طرح رؤية لحل شامل للصرارع يستوعب كل الالتزامات التي توافقت عليها الأطراف كافة.
 
وعبرت عن دعمها جميع القرارات الرئاسية الصادرة عن مجلس القيادة الرئاسي مؤخرا، مشددة على أهمية إجراء إصلاحات واسعة في الجانب الاقتصادي لإنعاش الاقتصاد وإنقاذ العملة المحلية من الانهيار.
 
 وحثت في اجتماعها حكومة المناصفة على تنفيذ إصلاحات واسعة في المؤسسات الاقتصادية على رأسعا البنك المركزي وإعادة تشكيل وتفعيل الهيئات الاقتصادية والرقابية وأبرزها اللجنة الاقتصادية العليا، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد، وإصلاح السياسات المالية والنقدية والإدارية.
 
وشددت هيئة رئاسة المجلس على إلزام السلطات المحلية في كافة المحافظات بتحصيل الإيرادات وتوريدها إلى البنك المركزي ومعالجة الاختلالات الإدارية والأمنية في المنافذ البرية لتعزيز الإيرادات الضريبية والجمركية.
 
كما طالبت بفتح تحقيق شفاف في شحنة لقاحات كورونا الفاسدة التي صرفتها وزارة الصحة لمحافظة الضالع، للكشف عن الجهات التي تقف خلفها ومحاسبتها.
 
ونبهت إلى ضرورة عودة وسائل الإعلام الرسمية، في مقدمتها إذاعة وتلفزيون عدن إلى العمل من مقارها الرئيسية في العاصمة عدن، وإزالة أي معوقات تعترض مهامها.