زيارة الدورات التدريبية لمشروع دعم تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في سقطرى

عدن لنج/ خاص
بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للاغاتة الانسانية وبتكليف من محافظ محافظة سقطرى المهندس رأفت علي ابراهيم الثقلي زار اليوم وكيل محافظة سقطري  العميد الركن صالح علي سعد السقطري الدورات التدريبية المهنية بمهنتي الخياطة والتطريز وصناعة الحلويات والمعجنات والكيك في محافظة سقطرى  ضمن مشروع دعم تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش  .
 
وفي الزيارة أكد وكيل محافظة سقطرى العميد الركن صالح علي السقطري إن هذه المشروع له أهمية كبرى في المحافظة لكون المحافظة تعاني من عدم وجود معاهد مهنية متخصصة .
 
كما أنه يخلق فرص عمل لدى الشباب والشابات ومصدر رزق في ضل الظروف المعيشية التي تشهدها البلاد.
وثمن السقطري تدخلات المملكة العربية السعودية في المحافظة  لتخفيف المعاناة والتحديات الناجمة عن الاوضاع التي تمر بها البلاد موجها جزيل الشكر والعرفان الى المملكة العربية السعودية حكوما وشعبا.
 
من جهته اكد علي الزحقي ممثل ائتلاف الخير بسقطرى ان الدورات تستهدف  50 متدربة في الخياطة والتطريز وصناعةالحلويات والمعجنات والكيك  كأول تدريب يقام في هذه المجالات بالمحافظة . موضحا انه سيتم تمكين هؤلاء الشابات من وسائل تعينهم على اطلاق مشاريعهم الخاصة وجاهزيتهم لسوق العمل .
 
الجدير بالذكر إنه تم تنفيذ دورات للشباب في مجالي الكهرباء والطاقة الشمسية وصيانة الجوالات لعدد 50 شاب خلال الفترة الماضية حيث ان الشباب اطلقوا مشاريعهم الخاص لكون المجالات تلامس احتياجات المواطن السقطري بشكل كبير حيث ان مشروع دعم تمكين الشباب والشابات ينفذ  في 8 محافظات يمنية حيث بلغ المستفيدين من المشروع ١٢٥٠ شاب وشابة في عدد من التخصصات المتنوعة تم تحديدها  وفقا لاحتياجات المحافظات و لتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمشاركين .
 
حضر الزيارة مديرعام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة أ.عبدالله المعولي .