المؤسسة الطبية الميدانية تدشن مشروع التحويل النقدي للأمهات في الضالع

عدن لنج / خاص

دشنت المؤسسة الطبية الميدانية نشاط التحويلات النقدية للأمهات الحوامل و المرضعات عبر نظام البيومتري (البصمة الإلكترونية)، ودعم نشاط التواصل و تغيير السلوك للأمهات في تغذية الرضع وصغار الأطفال في مديريتي الأزارق و جحاف.

 

يأتي ذلك برعاية وزارة الصحة العامة والسكان ومحافظ محافظة الضالع وبالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي.

 

و في حفل التدشين رحبت الدكتورة مها عبادي المدير التنفيذي للمؤسسة بالحضور حيث استعرضت عددا من المشاريع الصحية و التنموية التي نفذتها المؤسسة في محافظة الضالع مشيره بأن هذه النشاط يأتي ضمن أنشطة مشروع التغذية التكميلية لمعالجة سوء التغذية بين الأطفال و الامهات الحوامل و المرضعات التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي و يستفيد منه 9,180 أم حامل و مرضع، شاكره السلطات المحلية بالمحافظة على تقديمهم كافة التسهيلات و المساعدة لإنجاح مشاريع المؤسسة.

 

من جانبه أشاد محافظ محافظة الضالع بالمشاريع الصحية و التغذوية التي تنفذها المؤسسة في المحافظة مشيراً إلى أهمية هذه المشاريع التي تساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الأم و الطفل ومنعهم من الوقوع بالامراض المتعلقة بسوء التغذية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

 

و استعرضت الدكتورة ارزاق جانب من انجازات المشروع في معالجة حالات سوء التغذية بين الاطفال و الامهات الحوامل والمرضعات و تدريب العمال الصحيين و عمل متطوعات صحة المجتمع في الكشف عن حالات سوء التغذية مشيرة بان هذا النشاط سيساهم في توفير مصدر دخل لاعانة النساء الحوامل و المرضعات في توفير التغذية الجيدة الذي سينعكس على التخفيف من حالات سوء التغذية ويضمن سلامة وصحة الام و الطفل.

 

حضر التدشين العميد عبدالله مهدي رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة، والاستاذ محمد صالح المقرعي مدير الصحة بمديرية الازارق، والاستاذ توفيق محمد السروري مدير الصحة بمديرية جحاف وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.