مكتب الصحة بالضالع يعقد اجتماع تحضيري لحملة التحصين الطارئة ضد كوفيد كورونا

عدن لنج /خاص
عقد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع، الاجتماع التحضيري لتنفيذ حملة التحصين الطارئة ضد مرض كوفيد19 (كورونا) بلقاح جونسن اند جونسون المقرر انطلاقها من يوم السبت القادم وتستمر لمدة خمسة ايام.
 
و في مستهل الاجتماع الذي انعقد برعاية د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة القى الاخ/عبد القوي حسين مشرف التحصين بالمحافظة كلمة تطرق فيها الى اهمية هذه الحملة الاستثنائية وما تطلبه من بذل جهود كبيرة في الاستعداد والتحضير لمكافحة الفريوس، واكد على مشرفي الحملة على اهمية تسليم الخطط والعمل حسب خطوط سير معدة مسبقا والمطلوب تسليمها بعد الاجتماع لمساعد مشرف التحصين، واكد على رفع البلاغات الى غرفة العمليات في الوقت المحدد وعدم التأخير.
 
وتحدث مثنى سعيد نائب مدير عام الصحة بالمحافظة عن اهمية التدريب للعاملين بشكل جيد والعمل بكل تفاني واخلاص لإنجاح الحملة لوقاية للمستهدفين من الحملة المنحدرين من سن ثمانية عشر سنة وما فوق من الذين لم يتلقوا لقاحات سابقه لكورونا وكذلك اعطاء جرع تعزيزية للذين تطعموا باي نوع من لقاحات المرض قبل اربعة اشهر للتعزيز من فاعلية مناعتهم وشدد على مشرفي الحملة لأهمية ان تكون مع كل الفرق مكبرات صوتية.
 
واكد مصلح بن مصلح الحكم وكيل المحافظة للشؤون الصحية عن اهمية الاشراف بشكل ممتاز على الفرق، وشدد على اهمية ان يعطى لقاح جونسن لكل العاملين الصحيين بدرجة رئيسية كونهم يعدوا اكثر الفئات عرضه للمرض، واشار وكيل المحافظة الى اهمية التنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة كالسلطات المحلية ومكاتب الاوقاف والجامعات والمعاهد والتجمعات الاخرى لأهمية التعاون مع فرق التحصين لوقاية المجتمع باللقاح للوقاية من مرض كورونا الخبيث الذي حصد الكثير من ابنا الوطن منهم كوادر كان البلد بأمس الحاجة لهم.
 
فيما اشار محسن البهلي نائب مدير الصحة والسكان بالمحافظة على اهمية ان تتطرق الفرق الصحية عند نزولها على المجتمع اثنا تنفيذ الحملة والتأكيد ان فيروس كورونا لازال متواجد ويصاب به الكثير وباننا على وشك الدخول لفصل الشتاء الذي ينشط فيه الفيروس بشكل اكبر مثل ماحدث خلال الاعوام السابقة، واشار بان مكتب الصحة رفع مذكرات للجهات ذات العلاقة للتعاون مع فرق التحصين وتحشيد المجتمع بأهمية اخذ اللقاح للوقاية من المرض.
 
بعد ذلك تم تنفيذ الدورة التدريبية لمدراء مكتب الصحة ومشرفي الرعاية والتحصين بالمديرات المشرفين على الحملة وتم التدريب وادارة الدورة من قبل الاخ/ عبد القوي حسين مشرف التحصين بالمحافظة حيث قام بتعريف المشرفين بالدليل الارشادي للحملة والية تنفيذ الحملة.