جولة دبلوماسية للانتقالي.. قضية شعب الجنوب أمام أعين العالم

عدن لنج/متابعات
 
 
أجرى وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي، زيارة مهمة للغاية، ضمن الجولات الخارجية التي تضفي حيوية ونشاطا كبيرين لمسار قضية شعب الجنوب.
 
الوفد ضم نائب الأمين العام للمجلس عضو هيئة الرئاسة فضل الجعدي وعلي الكثيري عضو هيئة الرئاسة المتحدث الرسمي وأنيس الشرفي نائب رئيس الشؤون الخارجية بالمجلس، وسمر أحمد ممثل الخارجية في الولايات المتحدة.
 
الزيارة شملت دولة سويسرا، وتضمنت عقد عدة لقاءات مع دبلوماسيين من سويسرا والاتحاد الأوربي وألمانيا والسويد وممثلي مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة.
 
وقال بيان صادر عن المجلس الانتقالي، إن الوفد التقى خلال الزيارة الناجحة، تضمنت اللقاء بعددٍ من ممثلي الأطراف السياسية اليمنية والقيادات الجنوبية.
 
وتمت مناقشة الأوضاع الراهنة في الجنوب واليمن، ودعم جهود مجلس القيادة الرئاسي، وأولويات الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في المحافظات المحررة.
 
يُضاف هذا الجهد المهم من قبل المجلس الانتقالي، إلى سلسلة كبيرة من الجهود والتحركات التي تعزز من حضور قضية شعب الجنوب في المحافل الدولية.
 
وهذا الأمر يحمل أهمية كبيرة كونه يعبر عن حجم الظلم الواقع على الشعب الجنوبي كونه يتعرض لاحتلال غاشم من قبل النظام اليمني.
 
ومن الأهمية بمكان أيضا أن يتم تعزيز هذا الحضور الجنوبي، في وقت الانتصارات سواء السياسية أو العسكرية، كونها تُعلي من أسهم الحضور الجنوبي على الساحة.