اختتام ورشة عمل حول آلية تخفيف الضرر عن المدنيين

عدن لنج/خاص

بحضور رئيس لجنة هيكلة القوات الأمنية اللواء البرفسور علي العولقي, اختتم مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك) الدولية, ورشة عمل تحت عنوان (تخفيف الضرر عن المدنيين) ضمن مشروع تعزيز سياسات وممارسات حماية المدنيين.

 

 

وهدفت الورشة إلى إكساب ضابط وصف ضابط من أفراد قوات الحزام الأمني وقوات العاصفة الرئاسية وقوات الأمن الخاصة معلومات ومعارف بالتشريعات والقوانين الدولية والمحلية المتعلقة بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والتدابير لحماية المدنيين اثناء العمليات العسكرية والامنية.

 

 

 

وفي اختتام الورشة, حث اللواء البروفيسور العولقي, المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة وعكسها على صعيد العمل، مؤكدا أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تولي مجال تدريب وتأهيل منتسبي الأجهزة الأمنية الأولوية من خلال العديد من البرامج التدريبية والمعرفية.

 

 

 

ولفت إلى أن مهام رجل الأمن مرتبطة بشكل مباشر مع المواطن وتهدف لحمايته وتعزيز التعاون وخلق العلاقة الحسنة, مشيرا إلى ان اقامة مثل هذه الدورات الهدف منها بناء شخصية قانونية وأمنية لمنتسبي الاجهزة الامنية وكذا رفع أداء العمل الامني على أكمل وجه.

 

 

من جانبه, أشار مسؤول البرنامج لمنظمة (سيفيك) بعدن صقر منقوش إلى أن المركز يواصل جهوده الحثيثة لاقامة هذه البرامج والورش والتي تهدف إلى تعزيز إدراك منتسبي الاجهزة الامنية والعسكرية, مثمنا التعاون المثمر بين المنظمة والاجهزة الامنية وبمشاركة البروفسور اللواء علي العولقي.

 

 

 

يذكر أن منظمة سيفيك الدولية بالتعاون مع اللجنة الامنية العليا للمجلس الانتقالي قد نفذت العديد من ورش العمل ضمن برامجها التدريبية المشتركة والهادفة لحماية المدنيين في الصراعات المسلحة.