وحشية المليشيات .. إجرام حوثي مسعور يفتك بالمدنيين

عدن لنج/ خاص
تتوسع المليشيات الحوثية الإرهابية في تنفيذ الكثير من جرائم الحرب ضد السكان، على النحو الذي يكشف الوجه الإرهابي والمتطرف لهذا الفصيل المدعوم من إيران.
 
في كل العمليات الإرهابية التي تشنها المليشيات الحوثية ضد الجنوب، فهي توجه إرهابها ضد المدنيين الجنوبيين، وذلك بعدما تجد نفسها عاجزة عن الوقوف أمام جسارة القوات المسلحة الجنوبية التي تنجح في دحر الإرهاب بكل أشكاله.
 
المليشيات الحوثية تكثّف إرهابها في اليمن أيضا لصناعة حالة من الفوضى الشاملة؛ سعيا لتوظيف تلك الحالة المتردية في شن أعمال عدائية وتكثيف صنوف الإرهاب لتضمن بقاءها على الساحة.
 
ففي الأيام الماضية، شهدت المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثي انتهاكات فادحة ضد السكان وتحديدا محافظتَي الحديدة وحجة، إذ وقعت مجازر جديدة راح ضحيتها نحو 6 قتلى و4 مصابين.
 
في محافظة الحديدة، قتل 3 مدنيين بينهم طفل في انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية الحوك في قلب مدينة الحديدة.
 
وذكرت مصادر أن لغما أرضيا زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية، انفجر مخلفًا 3 أشقاء مدنيين ضحايا وذلك في بلدة الجعبلي في المديرية الساحلية.
 
فيما شهدت مديرية حيس، مقتل 3 مدنيين وأُصيب رابع في هجوم حوثي نفذته طائرة دون طيار على مزرعة مدنية شمال المديرية الواقعة إلى الجنوب الشرقي من محافظة الحديدة المشمولة باتفاق سلام أممي هش.
 
والهجوم نفذته طائرة حوثية من طراز رجوم واستهدف بالقذائف العمودية المزرعة المدنية، ما أدى لمقتل 3 بينهم امرأة وإصابة امرأة أخرى بشظية في صدرها.
 
كما أصيب 3 مدنيين، بانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محافظة حجة، إذ إن لغماً أرضياً انفجر بسيارة تقل 3 مدنيين في منطقة بني حسن، بمديرية عبس، ما أدى إلى إصابة جميع الركاب بجروح بليغة، إضافة إلى تدمير السيارة بشكل كامل.
 
الجرائم الغادرة التي ترتكبها المليشيات الحوثية مسكوت عنها بشكل كبير، ويكتفي المجتمع الدولي بإصدار بيانات إدانة ضد هذا الإرهاب الحوثي، من دون اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المليشيات.
 
وهذا الصمت دائما ما يُنظر إليه بأنه يغذي الإرهاب الحوثي بشكل كبير ويؤدي إلى تفاقمه بشكل حاد، فيما يظل المدنيون هم الحلقة الأضعف في إطار هذا الإجرام.