منتدى التنمية السياسية يسلم منتسبي الدفاع المدني بمديرية المعلا وسائل ومعدات السلامة

عدن لنج/خاص

بتمويل ودعم من مؤسسة بيرغهوف الالمانية التابعة لمملكة النرويج، وبالشراكة مع منتدى التنمية السياسية في عدن، وفريق السلامة المجتمعية، اليوم، تسليم بعض وسائل الاطفاء وبدلات حماية من الحرائق لرجال مركز الدفاع المدني بمديرية المعلا بالعاصمة عدن.

 

وسوف تعزز من دور رجال الدفاع المدني وتسهم في حمايتهم من الأحداث والحرائق التي يحتاجونها في جميع أعمالهم الميدانية، لكي يتمكنوا من القيام بواجباتهم واعمالهم بالشكل المطلوب.

 

وتقدم مدير الدفاع المدني النقيب سلطان … بجزيل الشكر والتقدير الى مؤسسة بيرغهوف الالمانية ومنتدى التنمية السياسية، على اللافته الكريمة، ودعمهم ببعض ادوات الحماية والزي الرسمي المتعلق بحماية رجال الدافع المدني الذي يحتاجه رجال الدفاع المدني إثناء فض الحرائق والاحداث الطارئة.

 

 

واشاد النقيب بدور فريق السلامة المجتمعية على جهودهما في تعزيز الإرشادات والحملات التوعوية التي بدأوا في تنفيذها في مديرية كرتير، مشيرآ الى أهمية مثل هذه الانشطة التي تساعد رجال الدفاع المدني والمجتمعات وتعزز من نشر التوعية المجتمعية وتخدم المصلحة العامة في مختلف مديريات العاصمة عدن.

 

 

وأشاد مدير الدفاع المدني بدور رجال شرطة كريتر المشاركين مع فريق السلامة المجتمعية ع ما يقومون به من مبادرات أولية تهدف الى رفع مستوى الوعي المجتمعي في الاحداث ومكافحة الظواهر السلبية التي تتسبب وتنتج الحرائق وحماية أرواح المواطنيين.

 

وتمنى مدير الدفاع المدني من كافة الجهات المحلية والدولية بدعم مثل هذه المشاريع الهادفة والتي تعزز دور رجال الدفاع المدني وتساعدهم في تحسين أعمالهم بصوره افضل ومن اجل تنمية قدراتهم وتعزيزهم الكامل بمثل هذا المتطلبات التي تنقصهم الكثير وذالك لمواجهة الأحداث الطارئة للحرائق بالعاصمة عدن .

 

من جهته تحدث رئيس فريق السلامة المجتمعية الدكتور محمود مدير مديرية صيره قال نحن اليوم نشارك تسليم مركز الدفاع المدني لمديرية المعلا ببعض البدلات الخاصة بالحماية من الحرائق لرجال الدفاع المدني لتساعد في الحد الادنى من إطفاء الحرائق والأحداث التي تنتج بين فتره وفترة 

 

وقال حضورنا ومشاركتنا هنا كوننا فريق مدني متطوع غير حكومي يظم أفراد من قسم شرطة سكرتير وشخصيات من المجتمع المدني يهدف الى تعزيز المظاهر الايجابية ورفع الوعي حول مفاهيم السلامة المجتمعية في ضوء الاحتياجات الرئيسة التي تتطلب لرجال الدفاع المدني.

 

واشار انه هذا الفريق سيسهم بمادراتة بشكل اساسي في توفير التدريب اللازم لافراد الشرطة والمجتمع حول مفاهيم السلامة المجتمعيةِ

 

حضر التسليم كلآ من وكيل محافظ محافظة العاصمة عدن عبد الرؤوف السقاف ومدير شرطة كرتير العميد نبيل عامر وشمسان احمد علي ضابط مساعد آمن المنظمات ومدير شرطة المعلا وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية, والشبابية, والناشطين.