تدشين دورات تدريبية حول التثقيف الصحي والتغذوي بيافع رصد

عدن لنج/ قائد زيد ثابت
دشنَ صباح اليوم الأربعاء 1 مارس 2023م بمديرية يافع رصد محافظة أبين   الدورات التدريبية ضمن مشروع الحوالات النقدية المشروطة بالتغذية حول  التثقيف الصحي و التغذوي وتعليم الفتاة  في جميع مراكز المديرية.
 
وتهدف الدورات التي ستستمر 9 أيام بتمويل من  المنحة البريطانية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية إلى اكساب 151 متطوعة و متدربة من مختلف مناطق المديرية...سيكتسبون  معارف  ومهارات حول التثقيف الصحي و التغذوي  وتعزيز السلوكيات وتأهيل الفتاة. 
 
وتأتي هذه الدورة ضمن  مشروع الحوالات النقدية  المشروطة بالتغذية   للمستفيدين  التي تستهدف ستة آلاف امرأة  من  أمهات الأطفال دون سن الخامسة , والحوامل والمرضعات وذوي الإعاقة دون سن السابعة عشر.
 
وجرى تدشين المشروع بحضور مشرف  الدورات بالمديرية  عادل محي الدين المحرمي وزملائه من المنسقين  في المراكز وكذا نخبة من المدربين والمدربات.
 
وفي افتتاح الدورة أكد المحرمي  على أهمية التثقيف الصحي التغذوي وطرق الوقاية من الأمراض  والتوعية الصحية في أوساط المجتمع ومواجهة مخاطر انتشار الأمراض والأوبئة .
 
وشدد على ضرورة تأهيل الفتاة و التثقيف الصحي و التغذوي من خلال تغذية الرضّع والحوامل  وصغار الأطفال.
 
حضر تدشين الدورات مدير مكتب الصحة بالمديرية د عادل عبادي السعدي ونخبة من مشرفي مكتب الصحة بالمديرية  وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم  الأستاذ عادل أحمد شيخ  وعدد من مدراء المدارس والوحدات الصحية.