منظمة الانقاذ الدوليةIRC تنظم ورشة عمل لشركهائها الحكوميين بمحافظة الضالع

عدن لنج/ علي عميران
نظمت منظمة الانقاذ الدوليةIRCفي محافظة الضالع اليوم الخميس 2مارس ورشة عمل لشركائها الجهات الحكومية في محافظة الضالع .
 
وشارك في الورشة التي أقيمت في قاعة نادي الصمود  بمدينة الضالع وكيل أول محافظة الضالع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ نبيل العفيف، ورئيس الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة العميد علي العود الى جانب مدراءعموم المديريات، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية المعنية بالمحافظة  وعدد من مدراء الادارات على مستوى المديريات المستهدفة، والقيادات المجتمعية .
 
وقدم القائمون على الورشة من فريق منظمة الانقاذ في قطاعات الصحة ،والتغذية، وتاهيل وتدريب المرأة، وحماية ورعاية الطفل، والمياة والاصحاح البيئي ، والانتعاش الاقتصادي والتطوير، والرقابة والتقييم كلا في مجال عملة 
شرحاً تعريفياً مفصلاً عن المنظمة ،وتقارير الانجاز، والمشاريع ،والتدخلات في المحافظة، والمناطق المستهدفة ،والمشاريع التي تم تنفيذها والخطط المستقبلية، والمشاريع المزمع تنفيذها في القطاعات المذكورة .
 
كما استعرضوا مجمل الأنشطة ،والتدخلات التي قامت بها المنظمة في محافظة الضالع خلال الفترة الماضية الهادفة الى المساهمة في الحدمن انتشار الامراض، والوفيات بين المجتمعات الضعيفة، والمتضررة من النزاع الهادف الى التخفيف من الوضع الانساني المتدهور التي تمر بها الاسرالاكثر ضعفا، والمتضررة من النزاع لتلبية احتياجاتهم الاساسية .
 
مضيفين بأن الهدف من الورشةتعريف قيادات السلطة المحلية بالمحافظة، ومدراء المديريات المستهدفة بتفاصيل الأنشطة المقدمة من خلال المشاريع المعتمدة، والتدخلات في عدة قطاعات، وانهم سيقومون برفع كل التوصيات ،والمقترحات لادارة المنظمة من اجل العمل بها خلال التدخلات القادمة .
 
وتناولت الورشة أهمية دور السلطات المحلية في إنجاح المشاريع، والتدخلات بشكل عام ،وكيفية اسهامهم في تحديد احتياجات المجتمع المحلي في كافة المناطق المستهدفة والارتقاء بالعمل، ورفع مستوي الوعي لدي المجتمع ،وتعاونهم مع فريق المنظمة ،وتقديم المقترحات من اجل تطوير مستوي تقديم الخدمات حتي يتم تقديمها علي اكمل وجه ،وافضل صورة. 
 
وشهدت الورشة تقديم العديد من المداخلات الهادفة، والملاحظات القيمة، وكيل اول محافظة الاستاذ نبيل العفيف ،وبقية الحاضرين حيث شددت على ضرورة أن تسهم هذه التدخلات في رفع معاناة المواطنين في مختلف المجالات، ومنها مجالات الصحة والأمن الغذائي، والمياة والإصحاح البيئي، والمرأة، وحماية الطفل، والتعليم ،والانتعاش الاقتصادي .
 
 
مطالبين المنظمة بتنفيذ مشاريع مستدامةملموسة تساهم في تحسين الخدمات، ويلمسهاالمواطن على المدى الطويل، وكذلك التدخل في القطاعات الأخرى التي تغيب عنها تدخلات المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة.
 
وكانت القيادات المحلية المشاركة في الورشة قد أشادت بالجهود المبذولة من قبل منظمة انقاذ وطبيعة تدخلاتها، كما شددت على ضرورة التنسيق مع السلطات المحلية، والمكاتب المعنية في رفع الاحتياجات المطلوبة، وأهمية تنفيذ المشاريع التي تلامس احتياجات المجتمع المحلي والنازحين، ومحافظة الضالع تفتقر إلى التدخلات ذات الاستدامة، التي تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين في ظل أوضاع اقتصادية متدهورة، ناهيك عن استمرارية الحرب على تخوم المحافظة منذ سنوات عديدة. 
 
 
وأثنى القائمين علي الورشة من منظمة انقاذ على تعاون السلطات المحلية، والقيادات المجتمعية في محافظة الضالع، وبالذات في المديريات المستهدفة مع أنشطتهم الميدانية، وتذليل كافة المعوقات التي تقف في طريقهم.
 
آملين استمرار التعاون، والتنسيق فيما بين جميع الأطراف ،وتكليل جهود الجميع في تقديم الخدمات الضرورية للمجتمع .