مخططات حوثية لإحداث تغيير ديموغرافي بصنعاء.. والحكومة تحذر

عدن لنج/متابعات
 
حذرت الحكومة اليمنية، من مخططات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لإحداث تغيير ديموغرافي في  صنعاء، الخاضعة لسيطرتها.
 
واستنكر وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، ما تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية من تسيير حملات عسكرية لتنفيذ عمليات سلب ونهب منظم لأراضي وعقارات ومزارع المواطنين في صنعاء، تحت مزاعم أراضي الدولة والأوقاف والأحكام القضائية.
 
وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية تنفذ عمليات نهب للأراضي في أحياء الروضة وعصر بصنعاء، ومديريات "همدان، صرف، بني مطر" بالمحافظة ، والتي بلغت ذروتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
 
 
وقال الإرياني، إن أعمال السلب والنهب الممنهج التي تنفذها ميليشيا الحوثي للأراضي والعقارات في ضواحي صنعاء ومديريات حزام المحافظة، تندرج ضمن مخططها للتغيير الديمغرافي، عبر تهجير وتشريد المواطنين في تلك المناطق، وتوطين عناصرها القادمين من محافظة صعده.
 
 
وحذر وزير الإعلام اليمني، من محاولات ميليشيا الحوثي المتواصلة منذ الانقلاب لإحداث تغيير في التركيبة السكانية بالمحافظة.
 
كما حذر من مساعي الميليشيا إنشاء حزام طائفي يدين بالولاء لنظام الولي الفقيه في طهران حول صنعاء، ومخاطر ذلك على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وقيم التنوع، وامكانية العيش المشترك بين اليمنيين.
 
 
وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذه الممارسات الإجرامية، والضغط على المليشيا الحوثية لوقف فوري لأعمال النهب المنظم لأراضي وعقارات المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
 
وأكد وزير الإعلام اليمني، أن ذلك انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.
 
وشنت ميليشيا الحوثي، حملة مسلحة للسيطرة على عقارات جديدة في قرى رأس سنع وبيت محفد بمديرية بني مطر غرب 
 صنعاء.