دورة تدريبية في التخطيط لحملات المناصرة والحشد المجتمعي لمركز التدريب بالانتقالي

عدن لنج/خاص

نظم مركز التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، دورة تدريبية بعنوان " التخطيط لحملات المناصرة والحشد المجتمعي لبناء السلام" لعدد من كوادر مختلف هيئات المجلس الانتقالي، والشخصيات المجتمعية والشبابية الجنوبية.

والقى الدكتور ماهر الدلعوس، نائب رئيس مركز التدريب والتأهيل، كلمة في مستهل الدورة رحب فيها بالمشاركين، وبين من خلالها اهتمام وحرص المجلس الانتقالي بتأهيل وتطوير مهارات وقدرات الكوادر الجنوبية في مختلف المجالات لخدمة وتلبية تطلعات شعب الجنوب.

وتابع الدكتور الدلعوس، ان مركز التدريب والتأهيل يبذل الجهود الهادفة في ذلك بإشراف من الدكتورة منى باشراحيل، عضو هيئة رئاسة المجلس، مشرف عام التدريب والتأهيل، حاثاً المشاركين على الاستفادة من محتوى الدورة الذي يسهم في بناء السلام.

وجرى في اليوم الأول من الدورة التدريبية التي ستستمر لمدة خمسة أيام على التوالي، استعراض برنامج الدورة والقواعد والتعليمات المتعلقة بها، حيث قام الأستاذ ميعاد جمن، بعرض مقدمة عن المناصرة، وتقديم تعريفات حول مفهوم المناصرة والمصطلحات والمرادفات المشابهة، تم عقبه تشكيل مجموعات عمل عن فوائد المناصرة، وتطبيق عملي لتمرين الحق المنتهك، تلته مداخلات المشاركين حول المناصرة قدم في سياقها التساؤلات والمقترحات والتجارب من قبلهم.