أبين.. وقفة احتجاجية غاضبة بلودر تندد بالفساد وتطالب بإقالة مدير المديرية ومدير التربية

عدن لنج/متابعات

شهدت مدينة لودر بمحافظة أبين اليوم الأحد وللاسبوع الرابع على التوالي تنفيذ وقفة احتجاجية مندده بالفساد المستشري في أروقة السلطة المحلية ودوائر المرافق الحكومية وإقصاء الخريجين من كشوفات المعلمين المتعاقدين مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

 

وفي الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت في ساحة الحرية بمدينة لودر وشارك فيها العشرات من أبناء المديرية من مختلف شرائحهم ، ألقى عصام أحمد صالح هديل كلمة الخريجين من حملة الشهادات الجامعية ، شكر في مستهلها المواطنون من أبناء مديرية لودر والمنطقة الوسطى على تفاعلهم ومشاركتهم في هذه الوقفات الاحتجاجية المنددة بالفساد المستشري في أروقة السلطة المحلية في المحافظة ولودر بشكل خاص.. وقال : انني أقف اليوم بينكم للمرة الرابعة بعد أن بحت أصواتنا صارخين ومنددين بالفساد الذي ينخر المرافق والمكاتب الحكومية في هذه المديرية المغلوبه على أمرها.. مؤكدا بان الخريجين قد قاموا برفع دعوى قضائية في محكمة زارة الابتدائية ضد مكتب التربيه والتعليم لما تضمنه كشف التعاقدات من تلاعب وتجاوزات في كشف التعاقدات المقدم من اليونيسيف واقصائها بشكل متعمد للخريجين من حملة الشهادات الجامعية وأدخال أشخاص مقربين من مدير عام المديرية ومدير التربية ومدراء المدارس غير مؤهلين وغير مبالين بالضرر الذ سيلحق بالعملية التعليمية في المديرية.. منوها إلى أنه قد تم تقديم أدلة و على هذه التجاوزات الشنيعه وبانهم واثقين بانتصارهم في هذه القضية العادلة. 

 

وأضح هديل في سياق كلمته بأن هذه التجاوزات ماهي الا عينه بسيطة تدل على أن الفساد الكبير الذي يدار في المديرية دون رقيب أو حسيب ، وبأننا نجهل أين تذهب تعاقدات المنظمات الأممية وحصة المديرية من الوظيفة العامة في كثير من المؤسسات الوزارية ، كما لاتوجد هناك شفافية حول الدعم المقدم للمديرية من تلك المنظمات مما أثار شكوكنا خصوصا وأن الدعم المقدم الأمم المتحدة يباع في الأسواق.

 وأشار هديل إلى أن مدينة لودر تعاني الأمرين من تردي الخدمات وتفتقد إلى مشروع مياه يخفف من معاناتها ،وأن ماتم الإعلان عن افتتاح مشروع مياه سوى ترقيعي ، حيث مر 20 يوما على افتتاحه وإلى الآن لم نر لهذا المشروع أي وجود على الواقع ، وأن كل ماقدمته سلطة لودر المحلية عبارة عن مشاريع وهميه زادت من معاناة المواطن. 

 

وطالب هديل في ختام كلمته بضرورة إقالة السلطة المحلية في مديرية لودر ممثلة بالمدير العام للمديرية وإلزام إدارة التربية بالمفاضلة في كشوفات التعاقد ، ودعم لودر بمشروع مياه يخفف من معاناة المواطن ، وزيادة حصة لودر من مادة الغاز المنزلي وأن تسود الشفافية في التعاقدات المقدمة من المنظمات المانحة والحكومية للحد من الاستحواذ بالوظيفة. 

 

*•* من جانبه كشف رئيس المجلس الأهلي م/ لودر الشيخ صالح الخضر الصاد عن عدد وظائف التعاقدات المعتمدة لمديرية لودر ، موضحا بأنه منذ 20 يوما قد تم عقد لقاء مع محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم من قبل عدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية في مديرية لودر في العاصمة زنجبار وتم الاتفاق على اعتماد 302 وظيفة تعاقد للودر وتم إضافة 50 وظيفة من قبل الأخ المحافظ وبحضور مدير عام مكتب التربية في أبين الدكتور وضاح المحوري.. كما وجه الأخ المحافظ مدير الإدارة القانونية في المحافظة عادل راجح بالنزول إلى مديرية لودر والتواصل معنا مع الشخصيات التي التقت بالمحافظة لحل الإشكاليات التي رافقت عملية التسجيل في كشوفات التعاقدات الخاصة بمعلمي لودر.. غير أننا فوجئنا بعدم نزول مدير الإدارة القانونية في المحافظة إلى لودر حتى اللحظة رغم تواصلنا الدائم معه إلا أنه كان يوعدنا بأنه سيأتي بكره أو بعد بكرة ولكنه يخلف وعده. 

  

وقال الصاد : انه وبعد 10 ايام من اجتماعنا مع محافظ المحافظة ، علمنا بأنه وظائف التعاقد قد تناقصت من 354 وظيفة إلى 2002 وظيفة فتم الجلوس مع مدير مكتب تربية لودر علي اليافعي حول ذلك الأمر فقال لنا بأن وظائف التعاقد قد عدلت من 354 إلى 202 وأنه سيقوم بعد خمسة أيام بتوزيع كشوفات التعاقد بعد الغربله والتصحيح ومن ثم تعليقها في جدران شوارع المدينة إلا أن المدة المحددة من قبل مدير مكتب التربية بلودر انتهت ولم يقم بتوزيع وتعليق الكشوفات فتم إرسال له رساله نصيه من قبل أحد الأشخاص على جواله حول تأخره في توزيع كشوفات التعاقد فكان رده وعبر رسالة نصيه من جواله (نحتفظ بها) بأنه تم ايقاف كافة الإجراءات المتعلقة بكشوفات التعاقد من قبل مأمور مديرية لودر ناصر عوض موسى العزاني وان هذا آخر ماوصلنا إليه مع مدير مكتب التربية في  

 

وأكد الصاد في ختام كلمته بأن عدد من أبناء مديرية لودر قد تواصلوا والتقوا الأربعاء الفائت بمدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري وقال لهم بأنه قد تم اعتماد 500 وظيفة تعاقد لمديرية لودر وأنه مسئول عن كلامه.

 

كماىالقيت في الوقفة عدد من الكلمات عبرت عن استنكارها لاستفحال الفساد في المديرية وتردي كما رفع المحتجون خلال الوقفة لافتات تدعو إلى محاسبة المسؤلين في المديرية بتهم فساد وعبث وبلطجة والتسبب في انهيار الخدمات في المدينة والمطالبة برحيلهم من السلطة وعلى رأسهم مدير عام لودر ومدير مكتب التربية.