تعامل الجنوب الحازم مع المليشيات.. لا سلام في ظل التهديدات

عدن لنج/ خاص
في الوقت الذي تبدي فيه القوى اليمنية وتحديدا تنظيم الإخوان الإرهابي تجاهلا واسعا للحرب على المليشيات الحوثية، تواصل القوات المسلحة الجنوبية التصدي لإصرار المليشيات على التوسع في زراعة الإرهاب في أرجاء الجنوب.
 
قوات المقاومة الجنوبية، تمكَّنت خلال الساعات الماضية، من قصف تجمعات ومواقع لمليشيا الحوثي الإرهابية، في جبهة ثرة شمالي محافظة أبين.
 
يأتي هذا فيما قال مصدر ميداني إنَّ قوات المقاومة الجنوبية استهدفت عددا من مواقع المليشيات الحوثية في جبهة ثرة.
 
وأوضح المصدر أنّ المليشيات الحوثية الإرهابية كانت قد استهدفت القرى السكنية بالقرب من الخطوط الامامية للجبهة.
 
وأسفر القصف عن وقوع خسائر في صفوف عناصر المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.
 
القوات المسلحة الجنوبية تواصل العمل على تلقين المليشيات الحوثية الإرهابية خسائر مدوية، في مواجهة إصرار هذه الذراع الإيرانية على تهديد منظومة الأمن في الجنوب.
 
ومع استمرار التصعيد الحوثي في جبهات متعددة في أبين أو الضالع أو غيرهما، زاد من الحديث عن تلاشي فرص الحل السياسي، ما يدفع الجنوب للتعامل الحازم مع المليشيات.
 
ففي خضم الحديث عن محادثات للتسوية تتواصل عمليات التصعيد في الجنوب عبر عمليات إرهابية عدائية تنفذها المليشيات ما يدعو القوات الجنوبية للتحرك من أجل حماية أمنها القومي.
 
وينادي الجنوبيون بضرورة الحسم العسكري للرد على المليشيات الحوثية، التي يمثّل إعادة استهدافها لمحافظة أبين محاولة مستمرة لتهديد المحافظة التي شهدت نجاحات جنوبية مستمرة في دحر الإرهاب.
 
ومع محاولة المليشيات الحوثية تصدير الإرهاب للجنوب عبر أكثر من جبهة، تتلاشى آمال تثبيت حل سياسي، ويصبح من الضروري العمل على حسم الحرب عسكريا في ظل التهديدات الأمنية التي تُحاك ضد الجنوب.