مؤسسة بينات لتعليم القرآن الكريم تختتم دورة فنون الآداء والمقامات الصوتية بالمكلا

عدن لنج/المكلا_خاص
 
 
اختتمت مساء يوم أمس الثلاثاء مؤسسة بينات لتعليم القرآن الكريم الدورة التدريبية بعنوان "فنون الآداء والمقامات الصوتية للقراء وأئمة التراويح" التي تأتي برعاية من مكتب الأوقاف والأرشاد بساحل حضرموت التي أستمرت لمدة 3 أيام بمشاركة 50 متدرب وذلك بقاعة عبدالله بن مسعود بالمكلا.
 
وفي حفل الأختتام القى الأستاذ محمد ياسين بن عبدالكريم مدير مؤسسة بينات لتعليم القرآن الكريم كلمة رحب فيها بالشيخ عبدالكريم بن علي بن محفوظ رئيس مؤسسة ارتقاء للتنمية والأستاذ صبري باحشوان مدير دائرة الوعي والإرشاد بمكتب وزارة الأوقاف والأرشاد بساحل حضرموت ، مشيراً إلى أن هذه الدورة تسهم اسهاماً كبيراً في الحفاظ على حفاظ القرآن الكريم وتحسين أصواتهم لما فيه فائدة كبيرة في تحريك القلوب عند سماع القران الكريم اثناء الصلاة وغيرها.
 
وأعرب بن عبدالكريم أن مؤسسة بينات انطلقت منذ 9 أشهر ولاتزال تحافظ على حفاظ القرآن الكريم وتروي كل متعطش لتعليم القرآن الكريم ، موضحاً أن المؤسسة تشرف على 22 مدرسة لتعليم القرآن الكريم منها 9 مدارس للنساء والفتيات و 13 مدرسة للرجال والأولاد.
 
 
كما ألقيت كلمة لمدرب الدورة الشيخ المنشد جهاد عبدالقادر اليافعي شكر فيها رئيس مؤسسة بينات لتعليم القرآن الكريم ، مثنياً بأعجابه واندهاشه بقدرات الأئمة وطموحاتهم بحب القران الكريم.
 
من جهتهم عبر المتدربين عن شكرهم لمؤسسة بينات عن إقامة مثل هذه الدورات التي يعود أثرها في خدمة القرآن وأهله 
 
وفي الختام تم تكريم الرعاة والمشاركين في الدورة .