الأمانة العامة تدشن محاضراتها التوعوية لكتيبة الحماية الرئاسية في العاصمة عدن

عدن لنج/ خاص
دشنت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة المحامية ذكرى معتوق، رئيسة الدائرة، اليوم الأربعاء، محاضراتها التوعوية لكتيبة الحماية الرئاسية في العاصمة عدن في إطار برنامج المحاضرات التوعوية التي تقدمها الدائرة للقوات المسلحة الجنوبية.
 
 
 
وفي مستهل تدشين المحاضرات للكتيبة والتي أقيمت في مركز التدريب والتأهيل، تحدث العميد احمد حسن رئيس الدائرة الأمنية في المجلس الانتقالي عن أهمية هذه المحاضرات التوعوية في الرفع من مستوى إدراك منتسبي الجهات الأمنية بالجوانب الحقوقية وكيفية التعامل مع المدنيين في الجانب العملي، مقدما شكره لدائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة على اهتمامها بتوعية القوات المسلحة الجنوبية، وما تبذله من جهود للرفع من مستوى وعيهم الحقوقي، كما تقدم بالشكر لمركز التدريب والتأهيل على استضافته لهذه المحاضرات.
 
 
 
وقدمت المحامية ذكرى معتوق محاضرة حول التعريف بحقوق الإنسان وضرورة تعزيز ونشر هذه الثقافة وجعلها أمراً واقعاً في ممارسة عمل رجل الامن، مشددة على أهمية الإلمام بها من قبل المؤسسات الأمنية ومنتسبيها نظراً لاحتكاكهم المباشر مع مختلف أفراد المجتمع، ووضع في الاعتبار انها تعتبر أساساً للتعامل في حفظ كرامة الإنسان.
 
 
 
وكان احمد البلعسي، ركن التوجيه المعنوي السياسي لكتيبة الحماية الرئاسية قد وجه في اليوم الأول للمحاضرات كلمة ترحيبية بالمشاركين في المحاضرة معبرا عن شكره وتقديره لدائرة حقوق الانسان على جهودها الإيجابية في اظهار منتسبي القوات المسلحة الجنوبية والامن الجنوبي بالشكل الحقوقي اللائق والذي يعكس ادراكهم بالحقوق الإنسانية.
 
 
 
وفي اليوم الأول للمحاضرات، تحدث الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة، رئيس قسم الرصد والتوثيق في الدائرة، عن أهمية تقدير رجل الامن للجوانب الحقوقية عند تنفيذه لمهام عمله، مشيراً ان رجل الامن يحمل على عاتقه مسؤولية افراد المجتمع الذين يتعامل معهم والوطن الذي يحميه، وهذا يتطلب منه الظهور بالصورة الإيجابية المناسبة امام المواطنين.
 
والقى المدرب العميد فارس عبدالجبار حاجب المسؤول الأمني في ديوان النيابة العامة محاضرة تطرق فيها الى اهم المبادئ في العمل الأمني، وضرورة تفعيلها، مشيرا الى ان اليقظة الأمنية والحس الأمني هما من الأسس التي تعزز حالة الجاهزية العالية عند رجل الامن وتمكنه من مواجهة مخاطر مهام عمله، مضيفاً ان حسن المعاملة مع المدنيين مهم كون المواطن هو المصدر الرئيسي للمعلومة الأمنية.
 
 
 
الجدير بالذكر ان هذه المحاضرات والتي تقام على مدى يومين لعدد 40 فردا من كتيبة الحماية الرئاسية، تدخل في اطار برنامج خطة نشاط دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة في توعية للقوات المسلحة الجنوبية والرفع من ادراكهم بالجوانب الحقوقية ومعايير حقوق الانسان.